الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

«إمارات العطاء» ترسل مستشفى ميدانياً تطوعياً إلى باكستان

«إمارات العطاء» ترسل مستشفى ميدانياً تطوعياً إلى باكستان
أرسلت مبادرة «إمارات العطاء» مستشفى ميدانياً متنقلاً لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للمتضررين من الفيضانات في إقليم السند، تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للعمل الخيري، وبإشراف أطباء من الإمارات وباكستان من المتطوعين في برنامج القيادات الإنسانية الشابة في إطار حملة زايد الإنسانية العالمية تحت شعار «على خطى زايد».

ويأتي إرسال المستشفى بمبادرة مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وجمعية إمارات العطاء.



وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» رئيس «إمارات العطاء» رئيس أطباء الإمارات جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل عبدالله الشامري، أن الإمارات سباقة في مجال العمل الإنساني والخيري وتوليه أهمية كبرى باعتباره قيمة إنسانية قائمة على العطاء والبذل بكل أشكاله، كما كانت من أوائل الدول التي سارعت إلى مأسسة العمل الخيري وتحويله إلى ثقافة وسلوك مجتمعي راسخ في الشخصية الإماراتية.



وقال إن إمارات العطاء حرصت على تبني مبادرات مبتكرة في مجال العمل التطوعي والإنساني والخيري الطبي التخصصي من خلال استقطاب أفضل الكوادر الطبية وتمكينها من تقديم خدمات إنسانية من خلال إدارة وتشغيل أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفات الميدانية في شتى بقاع العالم.



وأشار الشامري إلى أن المستشفى الميداني التطوعي في محطته الحالية سيسهم في التخفيف من معاناة المتضررين من جراء الفيضانات في القرى الباكستانية، بالتنسيق مع سفارة الإمارات والمؤسسات الصحية والتطوعية الباكستانية، قائلاً إن المستشفى الميداني باشر في مهامه الإنسانية باستقبال المرضى وعلاجهم وتوفير الأدوية اللازمة لهم، مجاناً، بإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحين المتخصصين تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.



بدوره، ذكر رئيس أطباء باكستان الدكتور ممتاز البلوشي أن الترتيبات والتجهيزات اللازمة اكتملت، ووصل بالفعل أعضاء الفريق الإداري والطبي والفني والذي يضم كوادر طبية تطوعية إلى جانب معدات وأجهزة طبية متطورة تغطي جميع أقسام المستشفى الميداني، كما تم توفير المتطلبات من الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى.

وتوجه بالشكر والامتنان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعباً، على المواقف المشرفة والدعم المتواصل من الحكومة والشعب الإماراتي إلى الشعب الباكستاني الذي يعاني من جراء الفيضانات المدمرة.