الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

فوربس: الإمارات الأولى عربياً والتاسعة عالمياً في «أكثر الدول أماناً من كورونا»



حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربياً وإقليمياً على قائمة أكثر دول العالم أماناً في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفق تصنيف جديد نشره موقع مجلة فوربس.

ووفقاً للتصنيف الذي نشرته الشركة، الخميس الماضي، جاءت الإمارات في المرتبة التاسعة عالمياً، متجاوزة دولاً متقدمة علمياً وتكنولوجياً، منها كندا والنرويج وهونغ كونغ وفنلندا والدنمارك والولايات المتحدة وإنجلترا، بينما يفصلها فارق ضئيل جداً عن المركز الثامن الذي كان من نصيب النمسا.


ويعتمد التصنيف على 6 عوامل في استجابة الدول للفيروس وتداعياته، يتحدد على أساسها ترتيب كل دولة في القائمة، تشمل كفاءة الحجر الصحي، والكفاءة الحكومية في التعاطي مع الأزمة، ونجاعة آليات الكشف والمراقبة، وجهوزية قطاع الرعاية الصحية، والقابلية وسرعة التأثر بالجائحة، إضافة إلى جهوزية قطاع الطوارئ لمجابهة أي أوضاع استثنائية.

وتقدمت الإمارات مركزاً واحداً عن المركز الذي احتلته في أغسطس الماضي، ومركزَين عن إصدار شهر يونيو الماضي، والذي وضع الإمارات في المركز الــ11 عالمياً.

ويعكس هذا التقدم نجاحاً في الإمارات في التعامل مع الجائحة العالمية، بإجراءات وتدابير احترازية، فضلاً عن قوة القطاع الصحي في الدولة وقدرتها على احتواء الفيروس والحد من تداعياته.
#بلا_حدود