الثلاثاء - 25 يناير 2022
الثلاثاء - 25 يناير 2022
أحمد الزعابي.

أحمد الزعابي.

«صقر الخيرية»: الإمارات مثال يحتذى في العطاء

أكد مدير عام مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية أحمد راشد صوفة الزعابي، أن دولة الإمارات أصبحت مثالاً يحتذى في العطاء، حيث لا تتوانى عن مد يد العون والمساعدة لكل محتاج في شتى بقاع الأرض.

وقال الزعابي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر من كل عام: «إن الإمارات بفضل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة للعمل الخيري والإنساني وتقديم العون والمساعدة للجميع، اكتسبت سمعة عالمية طيبة كونها من أكثر الدول الداعمة في هذا المجال».

ولفت إلى أن الدولة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» تُولي العمل الخيري أهمية كبرى، باعتباره قيمة إنسانية قائمة على العطاء والبذل بكل أشكاله، مضيفاً أن المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي «رحمه الله» أرسى هذه المفاهيم الأخلاقية النبيلة، عندما جعل لهذا العمل وقفاً خيرياً إنسانياً للبشرية جمعاء دون تمييز لعرق أو لون أو دين.

ونوه الزعابي إلى أن الإمارات تمثل نموذجاً مشرقاً للعمل الخيري والإنساني والعطاء، ومن الدول الرائدة في هذا المجال على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ومبادراتها مستمرة للمحتاجين في شتى بقاع الأرض، ما ساهم في تعزيز مكانتها بالمجتمع الدولي.

وأشار إلى أن إرساء قيم العطاء والعمل الخيري مبدأ أساسي، انطلقت منه رسالة دولة الإمارات في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، التي كرست كل اهتمامها لمد يد العون لجميع المحتاجين داخل الدولة أو خارجها.

- الو -