الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

دعوة مؤسسات القطاع الخاص لمشاركة موظفيها في التوعية بسرطان الثدي

دعت «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف عنه، مؤسسات القطاع الخاص في الإمارات لحجز يوم توعوي بهدف تثقيف موظفيها حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

وتتضمن المبادرة، التي تستمر على مدى شهر أكتوبر خيارات مختلفة توفر أحدث الفحوص الطبية، والتصوير الإشعاعي، والمحاضرات التوعوية، والاستشارات الطبية المتخصصة، لنشر التوعية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر

وأكدت المديرة العامة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الدكتورة سوسن الماضي أن نتائج الأعوام العشرة الماضية من مسيرة القافلة الوردية، المعنية بنشر الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، أظهرت نتائج مبشرة من خلال تنظيم حملات توعوية ممنهجة.

وأضافت: «نحن نؤمن بضرورة الكشف المبكر ورفع الوعي بالعوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان للمحافظة على الأرواح، ومن هنا ندعو جميع المؤسسات في الدولة للاستفادة من هذه الفرصة لفحص موظفيها من خلال برامجنا المصممة خصيصاً للمؤسسات والشركات، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الفريق الطبي في ظل جائحة كورونا».

وكانت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للقافلة الوردية الموجودة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، استأنفت استقبال النساء اللواتي سبق لهن إجراء فحوصات الماموغرام خلال مسيرة فرسان القافلة الوردية الثامنة في عام 2018، لمتابعة الفحوصات خلال شهر أغسطس الماضي، حيث قدمت الفحوصات لـ214 سيدة.

وجاء استئناف عمل العيادة بعد إغلاق استمر 4 أشهر بسبب القيود التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث واصلت عملها من جديد معززة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بهدف المحافظة على سلامة المرضى، وإلى جانب التزامها بإرشادات السلامة الصحية الإلزامية التي اتخذتها دولة الإمارات، قامت العيادة بتعقيم كافة الأجهزة والمعدات الطبية بعد فحص كل مريض.

وتوصي الإرشادات الوطنية لفحص وتشخيص سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تقوم النساء التي تراوح أعمارهن بين 40 و69 عاماً بإجراء فحص بالماموغرام كل عامين.

وقدمت عيادات القافلة الوردية منذ انطلاقها 75089 فحصاً مجانياً للكشف عن سرطان الثدي لجميع أفراد المجتمع ولكافة الجنسيات، منها 13658 فحصاً لمقيمين من الذكور.

لمعرفة المزيد عن مبادرات وفعاليات وبرامج جمعية أصدقاء مرضى السرطان، يرجى زيارة الموقع الرسمي www.focp.ae

وتستقبل القافلة الوردية الحجوزات لشهر أكتوبر عبر الاتصال على 065065542 أو التواصل عبر الإيميل: [email protected].

#بلا_حدود