السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

إطلاق 7 برامج تدريبية لتطوير مهارات منتسبي «اجتماعية الشارقة»

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية، سلسلة من الدورات والورش التدريبية ضمن برنامج «تعلم»، وهو مبادرة تعليمية تهدف إلى تطوير وصقل مهارات منتسبي الدائرة من مختلف الفئات العمرية، وذلك خلال الفترة من أغسطس الماضي إلى أبريل المقبل.

ويتضمن البرنامج، الذي يقدَّم عن بُعد، حزمة من الدورات والورش المتمثلة في «التفكير الناقد وأدواته» و«كيفية حل المشكلات» و«مهارات التعاون والعمل الجماعي» و«العالم الرقمي» و«مهارات الاتصال والتواصل الناجح» و«الإبداع والابتكار» و«أساسيات الذكاء الاصطناعي»، حيث يستفيد من هذا البرنامج نحو 153 فرداً، بواقع 49 منتسباً من مستفيدي الدائرة، و104 مستفيدين من الجمهور الخارجي.

وقالت المدير التنفيذي لشؤون الرعاية والحماية الاجتماعية مريم القطري، إن الهدف هو تمكين منتسبي الدائرة بمختلف وسائل المعرفة، لتطوير قدرات ومهارات تلك الفئات، وفقاً لخطط التعليم مدى الحياة، مشيرة إلى أن البرنامج يعد امتداداً لمجموعة من المبادرات الموجّهة لهذه الفئة، بما يتوافق مع نهج الدائرة المبني على الرعاية والتمكين.


ومن جانبه، أكد رئيس كلية الأفق الجامعية الدكتور محمد انعيرات، أن الكلية تعبّر عن سعادتها في أن تكون جزءاً من هذه المبادرة التي تطرحها دائرة الخدمات الاجتماعية.

يُذكر أن مبادرة «تعلم» هي سلسلة من البرامج التعليمية والتثقيفية التي أطلقتها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتنمية مهارات كبار المواطنين من منتسبي الدائرة، ضمن خططها الرامية إلى طرح برامج تأهيلية للوصول إلى مجتمع يتمتع بحياة نوعية متكاملة.
#بلا_حدود