الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020
No Image

مقيم في الإمارات وتبحث عن عمل؟ سجّل في هذه المنصة الحكومية



حثت وزارة الموارد البشرية والتوطين الباحثين عن عمل، من غير المواطنين، على التسجيل في منصة سوق العمل الافتراضي، التي ابتكرتها الوزارة لتعزيز استقرار سوق العمل خلال جائحة كوفيد-19.

وبينت الوزارة أن المنصة تتيح تسجيل بيانات العمالة الفائضة، للاستفادة منها بالمنشآت التي تحتاجها، في وقت يتعذر فيه الحصول على موظفين من خارج الدولة.


وقالت الوزارة عبر موقع تويتر «سوق العمل الافتراضي.. هو منصة إلكترونية ابتكرتها الوزارة لتعزيز استقرار سوق العمل خلال جائحة كوفيد-19، وهي تتيح تسجيل بيانات العمالة الفائضة للاستفادة التي تحتاجها».

وشرحت عبر فيديو تعريفي كيفية التسجيل في المنصة، ابتداء من الدخول إلى الرابط، وتحميل البيانات والمعلومات الشخصية والشهادات العلمية والخبرات والدورات التدريبية، مؤكدة أن الموقع تفاعلي وسهل الاستخدام، ويمكّن الباحث عن عمل من تسجيل فيديو تعريفي قصير ليسهل على الشركات التواصل مع الموظف وتقييمه.

وذكر موقع الوزارة أنه تماشياً مع سلسلة التدابير الوقائية والاحترازية المُتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبناء على القرار الوزاري رقم 279-2020 المادة 3، فإنه يتوجب على المنشآت، التي يوجد بها فائض في أعداد العمالة من غير المواطنين المصرح لهم بالعمل لديها، تسجيل بياناتهم في نظام سوق العمل الافتراضي على الموقع الإلكتروني careers.mohre.gov.ae لدعم احتياجات سوق العمل في ظل وقف الاستقدام من خارج الدولة، ووفق الاحتياج من قبل المنشآت الأخرى، على أن يبقى التزامها تجاه هؤلاء العمال قائماً من حيث السكن والوفاء بمستحقاتهم (عدا الأجر)، وذلك حتى مغادرتهم البلاد أو التصريح لهم بالعمل بمنشأة أخرى.

وأضافت الوزارة أنه يجب على المنشآت التي ترغب في توظيف العمالة المتواجدة داخل الدولة خلال فترة وقف الاستقدام من خارج الدولة القيام بعرض الوظائف المتاحة لديها في نظام سوق العمل الافتراضي، والبحث في قاعدة بيانات العمال المتوافرة واختيار ما يتوافق مع متطلباتها في الوظائف المتاحة.
#بلا_حدود