الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

دبي تلزم القطاع الصحي بفحص PCR للطلاب المشتبه بإصابتهم بكورونا

دبي تلزم القطاع الصحي بفحص PCR للطلاب المشتبه بإصابتهم بكورونا

أكدت هيئة الصحة بدبي، أنه يتوجب إجراء فحص RT-PCR (تفاعل البلمرة المتسلسل) لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بـ«كوفيد-19» في المنشآت والمؤسسات التعليمية (المدارس) والأكاديمية سواء التي تم تحويلها من خلال العيادة المدرسية أو من قبل عائلة الطالب المشتبه بإصابته.

وأبلغت الهيئة، جميع الشركاء الاستراتيجيين بإمارة دبي، بضرورة التزام جميع الحالات المشتبه بإصابتها بـ«كوفيد-19» في المنشآت والمؤسسات التعليمية «المدارس» والأكاديمية بالبقاء في المنزل، إلى حين خلوهم من أعراض الإصابة أو المرض والحصول على نتيجة الفحص مسحة RT- PCR التي تثبت عدم إصابتهم بـ«كوفيد-19» (نتيجة سلبية).

وأشارت الهيئة، في تعميم أرسلته إلى جميع المنشآت الصحية الخاصة بالإمارة، بوجوب التقيد، من قبل جميع الحالات المشتبه بإصابتها أو التي ثبتت إصابتها بـ«كوفيد-19»، باتباع الإرشادات السريرية الوطنية المتبعة في علاج فيروس «كوفيد-19».

وأكدت الهيئة أن التعليمات نافذة من تاريخ صدوره وعلى الجميع الالتزام والتقيد بالمتطلبات المنصوص عليها بهذه الأوامر، مشيرة الى الدعم المستمر والتعاون المقدم من شركائها الاستراتيجيين لتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.

وتطبق العيادات في المؤسسات التعليمية والأكاديمية بدبي، معايير محددة لتعزيز صحة وسلامة الطلاب، فالغرض من العيادات هو توفير الرعاية الطبية الأساسية للطلاب.

ومن أبرز المعايير، أن المدرسة التي لديها أقل من 500 طالب تعيّن طبيباً بدوام جزئي، والمدرسة التي لديها من 500 إلى 3000 طالب تُعين طبيباً بدوام كامل، أما المدرسة التي يوجد بها من 3 إلى 10 آلاف طالب، فيجب عليها تعيين طبيبين بدوام كامل.

والمدارس التي لديها أكثر من 10 آلاف طالب أن تلتزم بتعيين 3 أطباء بدوام كامل، كما يجب تعيين ممرضة بدوام كامل لكل 750 طالباً.