السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«وزارة الصحة» تزوّد مستشفى الكويت بالشارقة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية

أعلنت إدارة مستشفى الكويت بالشارقة، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع زودت المستشفى بعدد من أحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية، وفق أحدث المعايير العالمية.

وقالت مديرة المستشفى آمنة كرم: «تم تزويد قسم المناظير بالمستشفى بجهاز فيبروسكان، وهو أحدث أنواع المناظير للكشف عن تليف الكبد وقياس نسبة الدهون، إضافة إلى توريد أحدث أنواع المناظير الجراحية الخاصة باستئصال الأورام ذات التقنية العالية، وهو جهاز تنظيري (EUS) مع خاصية أخذ عينة باستخدام تقنية الموجات الصوتية».

وأضافت: كما تم استحداث جهاز تنظيري (Ercp) جديد للقناة المرارية، مع تزويد المستشفى بأحدث أجهزة غسل الكلى المتنقلة للاستخدام في الحالات الطارئة أو في حال هبوط ضغط الدم، فضلاً عن تحديث غالبية أسرّة مستشفى الكويت بأجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمريض بجميع أقسام المستشفى، وتوريد أجهزة تنفس صناعي ومضخات محاليل وريدية لأقسام العناية المركزة والطوارئ والعزل.


وأكدت أن تزويد مستشفى الكويت بهذه الأجهزة المتطورة والمعدات ذات التقنية العالية يعكس التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتقديم الجديد في الخدمات الصحية والرعاية المتميزة.


من جانبه، أشار المدير الفني لمستشفى الكويت الدكتور عيسى المعلمي، إلى أن إدخال أحدث التقنيات العلاجية أسهم بتطور كبير انعكس على مستوى الأداء، خاصة في إجراء العمليات الجراحية عن طريق المنظار، ما يساعد على دقة التشخيص وسرعة الأداء، وتقليل وقت المريض بالمستشفى، وحصول المرضى على خدمة صحية متميزة.