الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«زايد العليا» تطبع وتوزع المناهج الدراسية للمكفوفين

«زايد العليا» تطبع وتوزع المناهج الدراسية للمكفوفين
أنجزت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ممثلة في إدارة مكتب رعاية المكفوفين التابعة لها، طباعة وتعقيم وتوزيع المناهج الدراسية بطريقة برايل لـ50 طالباً مستفيداً من ذوي التحديات البصرية الملتحقين بمراحل التعليم المختلفة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021، بمدارس التعليم العام في جميع المناطق التعليمية على مستوى الدولة، ومراكز الرعاية والتأهيل.

تم ذلك من خلال جدول زمني حددته الإدارة لتوزيع المناهج الورقية والإلكترونية، بهدف دمج الطلبة تعليمياً والارتقاء بخدمات أصحاب الهمم المكفوفين وتلبية احتياجاتهم.

وقالت مديرة الإدارة ناعمة عبدالرحمن المنصوري إن إنجاز مهمة طباعة الكتب والمناهج الدراسية، والقيام بتعقيمها، جاء تنفيذاً للتعليمات وحسب الإجراءات الوقائية التي أقرتها الجهات الصحية، حرصاً على سلامة الطلاب المكفوفين في هذه الظروف الراهنة، مشيرة إلى تسليم الكتب مع انطلاقة الفصل الدراسي الأول دون أي تأخير.


وأضافت أنه تماشياً مع هذه الظروف الراهنة ومواكبة التطورات المعرفية والتقنية للمكفوفين، قامت إدارة مكتب رعاية المكفوفين باستكمال تقديم البرامج التدريبية للمكفوفين عن بعد بهدف دعم هذه الفئة أكاديمياً لمواصلة تعليمهم.