الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مجلس افتراضي لشرطة أبوظبي حول «تكاتف المجتمع في مواجهة فيروس كورونا»

مجلس افتراضي لشرطة أبوظبي حول «تكاتف المجتمع في مواجهة فيروس كورونا»

عقدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مجلساً افتراضياً بعنوان «تكاتف المجتمع في مواجهة فيروس كورونا» ركز على نتائج التكاتف المجتمعي في الحد والوقاية من عدوى الفيروس، وذلك ضمن جهودها التوعوية بالتعاون مع مختلف الجهات المجتمعية والصحية في الدولة.

وأثنى المشاركون على نجاح الدولة بفضل التكاتف بين القيادة الرشيدة والمجتمع بجميع فئاته في السيطرة على عدوى الفيروس والحد من آثاره السلبية الذي عانت منه العديد من دول العالم.

وتحدث الإعلامي علي سنجل - الذي أدار المجلس - عن قيام الدولة مع بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية بوضع خطة متكاملة للسيطرة على عدوى الفيروس، وبث الطمأنينة بين أرجاء المجتمع والتي أكدت عليها مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» أن: «الجميع مسؤول عن الجميع» وكلمة ورسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «لا تشلون هم» وأكدت أن الحكومة وأجهزتها التنفيذية متكاتفة مع المجتمع ككل قبل بداية الأزمة.

وقالت المتحدثة الرسمية للقطاع الصحي في الدولة الدكتورة فريدة الحوسني، إن الشركاء الرئيسيين في مواجهة فيروس كورونا كانوا على قدر عالٍ من الوعي والحرص والاهتمام والتعاون المشترك، وخاصة في ظل وجود جائحة لا توجد لها طرق علاجية وإنما وقائية، لافتة إلى اهتمام الدولة بتوفير الخدمات الصحية بشكل متكامل ودون أي عقبات للمجتمع وتبديد أي مخاوف حولها.

وتطرقت عضوة المجلس الوطني الاتحادي سابقاً المهندسة عزة سليمان إلى النموذج الفريد لإدارة الأزمة في الدولة والذي جسد حكمة القيادة الرشيدة في مواجهة مختلف التحديات والمعوقات وحماية السكان، مثمنة التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع والذي يعد بمثابة نقطة انطلاقة لوعي مجتمعي ككل، ولفتت إلى الآثار الإيجابية للشفافية الحكومية في تحقيق الأهداف ومواجهة الجائحة.

وأشادت مديرة إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي العقيد ثريا الهاشمي بالتعاون الوثيق بين الجهات الشرطية والحكومية المعنية لمواجهة هذه الأزمة والذي أسهم في خلو مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية من أي إصابة بالفيروس، كما وفرت شرطة أبوظبي أدوات الحماية الشخصية لمنتسبيها خلال الأزمة من خلال متابعتها الحثيثة والدقيقة، واستحدثت مركبة متنقلة لعمل فحوصات مجانية للفيروس بالتعاون مع دائرة الصحة.

وأكد مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي العقيد الدكتور حمود سعيد العفاري أن المجلس يمثل أحد الجهود التوعوية في مواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى أهمية تكاتف المجتمع باعتباره الطريق الوحيد لمواجهة الفيروس، والداعم للدولة وأجهزتها التنفيذية في هذا الشأن.

كما أكد اهتمام إدارة الشرطة المجتمعية بالعمل على دعم وتعزيز الجهود التوعوية التي تقوم على وقاية المجتمع بجميع فئاته من التعرض للإصابة، والوعي بالإجراءات الاحترازية التي تمثل الطريق نحو الخروج من تحدي الفيروس.

وأشار الدكتور سيف درويش أحد أعضاء مبادرة كلنا شرطة إلى أن شراكة شرطة أبوظبي مع أعضاء كلنا شرطة كانت استثماراً مجتمعياً، لافتاً إلى مشاركة أعضاء المبادرة في مختلف العمليات الميدانية والإدارية من خلال توزيع مواد السلامة العامة والحماية الشخصية ومواد التعقيم لعدد كبير من فئة العمال في المناطق الاقتصادية والصناعية منذ بداية الأزمة وحتى الآن، بالإضافة إلى مشاركتهم في عمليات الفحوصات المجانية خلال المسح الوطني التي تمت في إمارة أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة.