الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إجراءات التجميل للرجال.. ترف أم ضرورة؟

إجراءات التجميل للرجال.. ترف أم ضرورة؟

عمليات التجميل للرجال. (أرشيفية)

أيد شباب إماراتيون خضوع الرجال لإجراءات وعمليات التجميل في حال استدعت الحاجة ذلك، خصوصاً الذين يعملون في مجالات تتطلب هذا الأمر، بينما رفض آخرون العمليات التي تغير معالم الأشخاص مؤكدين أنها مجرد ترف وتمسح الهوية ولا تنسجم مع العادات والتقاليد في مجتمعاتنا.

وبين كل من الطرفين أن أكثر العمليات التي يقبل عليها الشباب هي إجراءات معالجة البشرة ونحت عضلات الجسم، بينما عزت طبيبة أمراض جلدية وتجميل خضوع الرجال لهذه العمليات إلى التأثر بالفنانين ونجوم التواصل الاجتماعي والعروض التي تقدمها مراكز التجميل.

إجراء غريب

وقال عماد اليافعي إنه مع عمليات التجميل الضرورية التي تستدعي الحاجة الملحة إجراءها مثل قص المعدة أو تغيير مسارها بغرض تخفيف الوزن، لأغراض صحية كون الوزن المثالي يسهم في التخلص من أمراض ضغط الدم والسكري وغيرها، مشيراً إلى أن بعض الشباب يلجؤون إلى عمليات نحت عضلات الجسم والبطن وما يتبعها من عمليات للتخلص من الترهلات والجلد الزائد بغرض التباهي والمفاخرة بين أصدقائهم ويدفعون مقابل ذلك مبالغ مالية كبيرة تزيد قيمتها على 70 ألف درهم للعملية الواحدة.



وقال أحمد البلوشي: «أؤيد عمليات التجميل الضرورية مثل تعديل شكل الجسم أو عمليات الأنف في حال وجود مشاكل تنفسية أو وجود تشوه في الشكل الخارجي فقط نتيجة التعرض لحوادث مرورية وغيرها، أما العمليات التي يقصد من ورائها الحصول على نتيجة تغير شكل الملامح من أجل الوصول لمستوى عالٍ من الجمال أو الوسامة فهي غير محمودة وغريبة لأنها تغير معالم الشخص ولا تتوافق مع عاداتنا، ومن ثم سيلجأ هذا الشخص إلى إجراء عدد أكبر من عمليات التجميل حتى يعود كالسابق».



نجوم الإعلانات

ومن الجانب الآخر، أيد هاني عبدالمجيد إجراء عمليات التجميل للرجال، لأن الأمر بات ضرورة بالنسبة للبعض كالذين يعملون في مجال الإعلانات أو الفن أو سوشيال ميديا، إذ تولي هذه المجالات أهمية للمظهر الخارجي للتأثير على الجمهور والمتابعين.

وأضاف: يسعى النجوم إلى الاهتمام ببشرة الوجه للحفاظ على المظهر العام فيما يجري بعضهم عمليات شد الوجه والجفون من أجل الحفاظ على مظهر مثالي وأنيق لأطول مدة ممكنة.



وكذلك اعتبرت أميرة العامري أن الإجراءات التجميلية للرجال مهمة، خصوصاً المتعلقة بمعالجة حب الشباب والعناية بالبشرة وإجراء العلاجات المتعلقة بتساقط الشعر وغيرها، مشيرة إلى أنه بإمكان الرجال أيضاً الحصول على مظهر جميل ومتناسق عبر مزاولة التمارين الرياضية وتناول غذاء صحي ومثالي.



شفط وزراعة

وأعادت طبيبة الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتورة جود مسكجي، إجراء الرجال لعمليات التجميل إلى حسابات التواصل الاجتماعي وتأثرهم بالنجوم والمؤثرين في هذا الفضاء الافتراضي، وكذلك تأثرهم بنجوم الفن والتمثيل.



وتابعت: وكذلك أسهمت كثرة عيادات ومراكز التجميل والعروض التي تطرحها في دفع عدد من الرجال للخضوع لعمليات التجميل التي يعتبر شفط الدهون وتجميل الجسم وزراعة الشعر أبرزها، بالإضافة إلى إجراءات تجميلية تتعلق بتحسين البشرة، وتجميل تشوه الأنف، وتقشير الجلد وشفط الدهون، كما تلجأ فئة من الرجال إلى استخدام حقن «البوتوكس» و(الفيلير)، لإزالة تجاعيد الوجه، وإضفاء مظهر شاب.