السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شرطة الشارقة تحول استخدام الكهرباء بأحد مراكزها إلى «الطاقة الصديقة للبيئة»

شرطة الشارقة تحول استخدام الكهرباء بأحد مراكزها إلى «الطاقة الصديقة للبيئة»
بادرت القيادة العامة لشرطة الشارقة وبالتنسيق والتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة، بتحويل استخدام الطاقة الكهربائية والإنارة بمركز شرطة صير بونعير الشامل إلى نظام الطاقة الصديقة للبيئة، إلى جانب إنارة الساحات المحيطة بالمركز، وذلك دعماً لخطط الترشيد التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة الشارقة، من خلال تطبيق سياسات ترشيد استهلاك الكهرباء في كافة إداراتها ووحداتها ومرافقها المختلفة.

وقال مدير إدارة الخدمات المساندة العقيد خالد جاسم الزرعوني، إن إطلاق هذه المبادرة يأتي في إطار التزام القيادة العامة لشرطة الشارقة بتبني كافة الممارسات، التي تسعى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة مرافقها ومجالات عملها وأنشطتها المختلفة، واستغلال الموارد المتاحة بما يتفق وهذه التوجهات.

وأشاد بالشريك الاستراتيجي هيئة كهرباء ومياه الشارقة ودورها الفعال في دفع عجلة التنمية بالإمارة، ودعمها المستمر لشرطة الشارقة في تعزيز قدراتها بمجالات الطاقة المتجددة وترشيد الاستهلاك.


ولفت مدير إدارة الخدمات المساندة، إلى أن استخدام نظام «LED» يعمل على تحسين أداء الإنارة، ويوفر الطاقة الكهربائية بنسبة تزيد عن 40% مقارنة مع المصابيح والكشافات التقليدية القديمة.


يُذكر أن القيادة العامة لشرطة الشارقة كانت من أوائل المؤسسات التي بادرت بالاستجابة إلى سياسات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، بالتعاون والتنسيق من هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وقامت بتشكيل لجنة دائمة لمتابعة ترشيد الاستهلاك في جميع مرافقها، واعتماد البرامج التي تقود إلى خفض استهلاك الكهرباء، ما نتج عنه انخفاض كبير بمعدلات الطاقة الكهربائية المستخدمة في إدارات ومراكز ومرافق الشرطة المختلفة، إلى جانب تنفيذ العديد من برامج التوعية التي خاطبت المنتسبين في مختلف الوحدات الشرطية، بهدف تشجيعهم على تبني هذه الممارسات خلال عملهم اليومي.