الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

جامعة الشارقة وجمعية المهندسين تتعاونان في مجالات البحوث والتدريب

جامعة الشارقة وجمعية المهندسين تتعاونان في مجالات البحوث والتدريب
أبرمت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع جمعية المهندسين بالدولة بهدف دعم التعاون المشترك وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما، وقّعها مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي، ورئيس الجمعية المهندس محمد محمود المشروم.

وبموجب الاتفاقية يتم تطوير التعاون بين الجهتين في عدد من المجالات التدريبية والبحثية والأنشطة العلمية والمؤتمرات، وتقديم الاستشارات العلمية والاستفادة من الخبرات الأكاديمية الموجودة بالجامعة.

وقال الدكتور حميد مجول النعيمي إن الاتفاقية مع جمعية المهندسين، تهدف إلى التعاون في التدريب العملي لطلبة الجامعة في الجمعية، ولا سيما أن كلية الهندسة طرحت برامج أكاديمية في المجالات والعلوم الهندسية كافة، والتي تشهد إقبالاً متزايداً من الطلبة، وبخاصة من المواطنين، للالتحاق ببرامجها، سواء في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا.


من جانبه، رحّب المهندس محمد المشروم بتوقيع الاتفاقية، والتي أكد أنها ستخدم أهداف الجمعية خلال هذه المرحلة، حيث تدعم الجمعية دراسة التخصصات الهندسية الحديثة والمتطورة والتي يحتاجها سوق العمل بشدة في هذه الأيام، كما تسهم الجمعية، من خلال التنسيق المتواصل مع الدوائر الحكومية، في مساعدة الشباب المهندسين على الالتحاق بسوق العمل.


وتناول الجانبان خلال اللقاء فرص التعاون المشترك في مجالات عدة، منها عقد دورات تدريبية متخصصة في العلوم الهندسية الحديثة، وتقديم الخبرات والاستشارات العلمية والتحكيم، ومساهمة الجمعية في الأنشطة اللاصفية والورش والمحاضرات العلمية، ورعاية الجمعية للمشاريع البحثية والملتقيات العلمية، وتوفير الفرص التدريبية لطلبة كلية الهندسة في المواقع الميدانية.