الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
No Image

تحقق ذكي من بيانات عقود الإيجار في أبوظبي

وفرت بلدية مدينة أبوظبي خدمة التحقق الذكي من بيانات عقد الإيجار، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات تسجيل العقود الإيجارية بعد تفعيلها حزمة من الخدمات الذكية لتجديد وتسجيل عقود الإيجار وإلغائها إلكترونياً دون الحاجة لزيارة مقار البلدية أو مكاتب التسجيل.

وتمكن خدمة التحقق من بيانات العقود كافة أطراف عقد الإيجار من معرفة تفاصيلها والتحقق من صحتها وسريانها بسهولة وبآلية توفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وأوضحت البلدية، أن على المتعاملين استخدام رابط الخدمات الذكية، بحيث يتم رفع عقد الإيجار والاستدلال عليه للتحقق منه، كما يمكن التقدم بطلب إلغاء العقد ضمن علاقة إيجارية سارية ثم إرساله عبر المنصة الذكية.

وأوضحت البلدية، أن كافة الطلبات المسجلة في المنصة الذكية يتم التعامل معها فور تلقيها من قبل الجمهور، ويعمل الفريق المكلف على التحقق منها وتحويلها إلى جهة الاختصاص، مؤكدة أنه يتم التواصل مع المتعامل، واطلاعه على كافة خطوات ومراحل المعاملة حتى إنجازها التام.

ويمكن تقديم الطلبات والحصول على الخدمات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة، حيث يتوجب على المتعاملين التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات ببطاقة الهوية الشخصية.

وتعكف البلدية على تطوير منصة الخدمات الذكية بشكل مستمر لجعلها أكثر تفاعلاً وتماشياً مع متطلبات المتعاملين والشركاء، وإضافة خدمات جديدة لتسهيل آلية إجراء المعاملات بطريقة توفر الوقت والجهد، وتراعي سلامة المتعاملين في ظل الظروف الحالية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

#بلا_حدود