الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
No Image

جولات تفتيشية وورش للتوعية بالإجهاد الحراري في أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي عدداً من الورش والجولات التفتيشية للتوعية بمخاطر الإجهاد الحراري وطرق الوقاية منه، تزامناً مع نهاية حظر العمل وقت الظهيرة، والذي استمر لمدة 3 شهور من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر.

وأشارت البلدية إلى أنها عملت على توعية المقاولين والاستشاريين العاملين في قطاع البناء والإنشاء عبر مختلف القنوات، سواء عن طريق عقد ورش عن بُعد وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الزيارات التفتيشيـة للمواقع الإنشائية.

وأفادت بأنها عقدت 18 ورشة توعوية عن بُعد وفي مواقع البناء والإنشاء، حضرها 560 شخصاً من المقاولين والاستشاريين، إضافة إلى توعية 180 ألف عامل في المواقع الإنشائية بخصوص السلامة في الحر.

وفتشت البلدية 201 موقع إنشائي للتأكد من تطبيق قانون حظر العمل في فترة الظهيرة، حفاظاً على سلامة العاملين في هذه القطاعات، كما وزعت 1500 منشور توعوي خاص بكل من وزارة الموارد البشرية والتوطين، ودائرة البلديات والنقل، ومركز أبوظبي للصحة العامة، تتعلق جميعها بالعمل خلال فترة الظهيرة، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على رفع مستوى الوعي لدى القائمين على إدارة المواقع الإنشائية والمختصين للاضطلاع بدورهم في تطبيق القوانين ومراقبة الالتزام بمتطلبات قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتوفير متطلبات سلامة العمال وحمايتهم من الإصابة نتيجة تعرضهم لأشعة الشمس المباشرة أو لارتفاع درجات الحرارة.

#بلا_حدود