الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«أسرية الشارقة» تنفذ سلسلة دورات تدريبية ضمن حملة «الوطن أسرة»

«أسرية الشارقة» تنفذ سلسلة دورات تدريبية ضمن حملة «الوطن أسرة»
نفذت إدارة مراكز التنمية الأسرية في الشارقة، مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، عبر خاصية الاتصال المرئي، قدمها نخبة من المختصين والخبراء في المجالات الأسرية والتربوية والنفسية، استفاد منها 1760 شخصاً من شرائح المجتمع كافة، لا سيما المقبلين على الزواج والمتزوجين الجدد.

وتمحورت دورات الإدارة، التي تعد إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حول واقع الحياة الزوجية، وأسس الاختيار الصحيح، والحقوق والواجبات الزوجية، وطرق بناء أسرة متماسكة، ومعرفة أدوار أفراد الأسرة، ومعطيات كل دور ضمن المسؤوليات والحقوق والواجبات.

كما تناولت التدريب على كيفية مواجهة الضغوط الحياتية والأسرية، وتفعيل دور الأفراد في المجال الأسري والاجتماعي، وإكسابهم المزيد من الخبرة والمعلومات، إلى جانب تعزيز مفهوم المسؤولية الأسرية لأفراد الأسرة كافة تجاه تربية النشء، وتمكين الآباء والأمهات من الفهم السليم للأسرة في ظل المتغيرات ووضع خطة عملية لمستقبل الأسرة.


وأشارت رئيسة الإدارة موضي الشامسي، إلى أن تنظيم هذه الدورات يأتي في إطار سعي الإدارة إلى تحقيق مستهدفات حملتها التوعوية «الوطن، أسرة»، المتمثلة في تعزيز منظومة القيم والثقافة الداعمة للتماسك الأسري، ونشر ثقافة توعوية أسرية تتماشى مع رؤية الدولة 2021.


وأعربت الشامسي عن سعادتها بنجاح هذه الدورات في تحقيق مستهدفاتها، لا سيما في ظل ما شهدته الدورات من إقبال وتفاعل كبيرين من أفراد المجتمع، الذين أعربوا عن سرورهم بإقامة الدورات التي من شأنها أن تعمل على توعية أفراد المجتمع بأسس بناء الأسرة المتماسكة والقادرة على مواجهة التحديات المعاصرة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الأسرية المبنية على الاحترام المتبادل والمحبة والقيم والمبادئ الأخلاقية.