الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«نجاح كونكت» أول منصة إلكترونية للالتحاق بأفضل جامعات العالم

«نجاح كونكت» أول منصة إلكترونية للالتحاق بأفضل جامعات العالم
دشّن منظمو معرض «نجاح أبوظبي»، الرائد في مجال التعليم العالي بالدولة، أول منصة إلكترونية تعليمية من نوعها، على مستوى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، لدعم ومساعدة طلبة الثانوية العامة والدراسات العليا، على اختيار الجامعات المحلية والعالمية الأنسب لهم، والتعرّف على فرص القبول وآليات الحصول على المنح الدراسية في مختلف دول العالم.

«نجاح كونكت»

وبحسب المنظمون، ستتم الاستعانة بالمنصة الإلكترونية التي ستُطلق اليوم تحت اسم (نجاح كونكت)، كنسخة افتراضية لمعرض «نجاح 2020»، والذي يتم تنظيمه سنوياً منذ نحو 14 عاماً، على أن تكون المنصة متاحة على مدار العام أمام الطلبة وأولياء الأمور وكذلك الراغبين في استكمال دراساتهم العليا.


وتستهدف نجاح كونكت، إتاحة الفرصة أمام الطلبة لاستكشاف الفرص التعليمية المتاحة في مختلف الجامعات الرائدة إقليميا ودولياً، عبر تجربة افتراضية بالكامل، حيث ستتاح للطلبة إمكانية تبادل الأحاديث المباشرة مع مديري القبول بالجامعات المختلفة عبر اجتماعات «عن بُعد»، ولقاءات فردية من خلال الدردشات والمكالمات المرئية، يقدّم خلالها المختصون النصائح حول طرق القبول، والحياة الجامعية، وكيفية الحصول على التأشيرات الدراسية، وكذلك المنح الجامعية المتاحة، وكيفية الحصول عليها، لإفساح المجال أمامهم للمقارنة بين الجامعات المختلفة لاختيار الأنسب لطموحهم الأكاديمي والمهني مستقبلاً.


وتضم منصة «نجاح كونكت» الإلكترونية الجديدة، مجموعة من أفضل الوجهات التعليمية في دولة الإمارات وحول العالم بكل من: أستراليا وكندا وألمانيا والمجر واليابان وماليزيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من البلدان التي تتمتع بسمعة مؤسساتها التعليمية القوية.

«نجاح توك»

كما ستتيح المنصة الإلكترونية مجموعة من المحاضرات والمنتديات تطلق عليها «نجاح توك»، والتي ستمثّل مصدراً هاماً للمعلومات عن الجامعات وطرق القبول فيها، بما يتيح للطلبة وأولياء الأمور التعرّف على المعلومات كافة التي قد يحتاجون إليها حول المنح الدراسية المتاحة، وكيفية الحصول على التأشيرات الدراسية لكل دولة، وطبيعة الحياة والدراسة في الخارج، بالإضافة إلى الخيارات المهنية المستقبلية والفرص الوظيفية الأفضل، وذلك عبر جلسات حية ومباشرة لمساعدة الطلاب على اتخاذ القرار المهم بشأن ماذا وأين وكيف سيدرسون.

وتبدأ أولى تلك الجلسات والمناقشات الهامة يوم 28 سبتمبر الجاري، حيث ستقدمها مؤسسات عريقة مثل السفارة الكندية، وEducation USA ، ومركز التعاون الدولي الياباني(JICE) ،Enterprise Irelandو ، وسيجيب المستشارون وممثلو تلك المؤسسات عن جميع استفسارات الطلبة بشكل تفاعلي وواقعي، سيقدمون معلومات تفصيلية لن يجدوها على المواقع الإلكترونية التقليدية أو محركات البحث بشكل عام.

وتناقش الجلسة الأولى وظائف المستقبل، ويقدمها كاميرون ميراز، والحياة الجامعية في كندا تقدمها «أديو كندا» مابيل سواجد، فيما تعرض الجلسة الختامية تجربة إلى رواد أعمال بمجال دراساتهم، ويتحدث فيها الطلاب وأولياء أمورهم تقدمها ميتي بصيري وخالد الحناوي من أبلابورد.

أفكار ومناقشات

كما سيتيح «نجاح توك» للطلبة فرصة اكتشاف اختياراتهم للدراسة في الجامعات المحلية داخل دولة الإمارات، من خلال محادثات تشارك الأفكار والمناقشات مع الجامعات المحلية، بما في ذلك جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة أبوظبي، وجامعة الشارقة، وجامعة زايد، وغيرها من الجامعات المحلية المرموقة في دولة الإمارات.

وتعد منصة «نجاح كونكت» مجتمعاً تعليمياً افتراضياً متكاملاً، حيث سيتاح للطلبة من الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الطلبة المواطنين والمقيمين في الدولة، الاطلاع على فرص الدراسة في مختلف الجامعات الإقليمية والعالمية المرموقة.

وأكد مدير «نجاح» تامر نحاس، أن المنصة لن تكتفي بإجراء محادثات واجتماعات بين الطلبة وأولياء الأمور من جانب وخبراء وممثلي الجامعات من جانب آخر فحسب، بل توفّر الفرص كذلك لمقابلات مع مدربين للإعداد لاختبارات القبول، ومدربين مهنيين وسفراء من الطلبة يشاركون تجاربهم الدراسية كطلاب دوليين.