الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«سفاري دبي بارك» تفتح أبوابها أمام الزوار 5 أكتوبر

«سفاري دبي بارك» تفتح أبوابها أمام الزوار 5 أكتوبر

عمليات تطوير شاملة خضعت لها العديد من المرافق الداخلية للحديقة. (من المصدر)

أعلنت بلدية دبي أن «سفاري دبي بارك» تستعد لاستقبال زوارها بدءاً من 5 أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التطوير الشاملة التي خضعت لها العديد من المرافق الداخلية للوجهة المتميزة التي تُعد من نقاط الجذب السياحية والترفيهية المهمة في دبي، بما تقدمه للزائرين، على مساحة كبيرة تصل إلى 119 هكتاراً، من فرص للاستمتاع بأفضل الأوقات بين مظاهر الحياة البرية من مختلف البيئات العالمية، وما توفره من تجارب تفاعلية ومجموعة واسعة من البرامج الترفيهية والتعليمية، إضافة إلى فعاليات جديدة تم تصميمها لتتناسب مع مختلف الأعمار.

تأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة دبي تطوير بنيتها التحتية بأسلوب يخدم المجتمع ويحقق له السعادة، ويضمن لأفراده أفضل الخيارات الترفيهية بمجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق، التي تلبي احتياجات المواطن والمقيم والزائر على حد سواء، وتلاقي تطلعات الجميع بأسلوب يؤكد مكانة دبي كمدينة عالمية، وكإحدى الوجهات السياحية المفضلة للسياحة الداخلية أو الخارجية.

وأدخلت «بلدية دبي» العديد من الإضافات التي تهدف بالدرجة الأولى لتحقيق راحة الزوار، منذ دخولهم إلى الحديقة وحتى انتهاء برنامجهم اليومي، بما في ذلك تسهيل وصولهم إلى مختلف مواقع الحديقة، والاستمتاع بخدماتها ومعالمها.


كما تم تطوير مسارات السير الخاصة بالزوار داخل الحديقة، حتى يتمكنوا من استكشاف كافة مناطقها بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى ما تقدمه «سفاري دبي بارك» من خدمات ومرافق تناسب الجميع، وتراعي بشكل خاص أصحاب الهمم.


وتوفر الحديقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، وأماكن مخصصة لاستقبال طلبة المدارس، إضافة إلى خدمة القطارات والسيارات الكهربائية، والدراجات الهوائية والمركبات الصديقة للبيئة، من أجل تنقل سهل وآمن بين أرجاء الحديقة، التي توفر أيضاً لزوارها خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية في كافة أركانها.



بهذه المناسبة، قال مدير عام بلدية دبي المهندس داوود الهاجري: «نعمل في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمواصلة العمل على تحقيق إنجازات تخدم المجتمع، وتسهم في تأكيد مكانة دبي بين أهم مدن العالم المُفضلة للعيش والعمل والزيارة، وذلك في إطار الأهداف الاستراتيجية للإمارة، وكذلك رؤية دولة الإمارات لتكون من أفضل دول العالم على كافة المستويات، ومن هذا المنطلق تواصل بلدية دبي العمل على تطوير وتحسين ورفع كفاءة كافة المرافق والقطاعات الخدمية التابعة لها، بما يلبي كل متطلبات وتطلعات المواطن والمقيم، وكذلك الزائر على حد سواء».



وأضاف أن البلدية تحرص على تأكيد الالتزام التام من قِبل العاملين في تلك المواقع أو زوارها، بتطبيق الإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتضم «سفاري دبي بارك» 3 قرى رئيسية هي: القرية الإفريقية، وقرية المستكشف، والقرية الآسيوية، بالإضافة إلى جولة سفاري الصحراء العربية، وتتوفر فيها أعلى مستويات الرعاية الطبية لحيوانات الحديقة، وفقاً للمعايير العالمية وأفضل الممارسات المطبّقة حول العالم بهذا المجال.