السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

اتفاقية لتوثيق شراكة «صحة دبي» و«دبي الطبية» في 5 مجالات

اتفاقية لتوثيق شراكة «صحة دبي» و«دبي الطبية» في 5 مجالات
وقّعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع سلطة مدينة دبي الطبية لتوثيق شراكتهما الاستراتيجية في 5 مجالات تشمل: الضمان الصحي، التراخيص الطبية، التعليم الطبي والأبحاث، الخدمات الصحية، ونظم المعلومات والبيانات «مشروع نابض».

وتهدف المذكرة التي تم توقيعها، اليوم الاثنين، في مقر الهيئة بدبي إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين كل في مجال اختصاصه، وبما يتوافق مع أحكام التشريعات والإجراءات والنظم السارية لدى كل طرف، ودوام التواصل والتنسيق بين الطرفين من خلال وضع آلية لذلك عبر وسائل الاتصال المتاحة، ودعم المهارات الإبداعية.



كما ترمي المذكرة، التي وقّعها مدير عام الهيئة حميد محمد القطامي والرئيس التنفيذي للمدينة جمال عبدالسلام، إلى تطوير الخدمات الصحية المقدمة من قبل الطرفين، والسعي نحو توحيد وتسهيل إجراءات التصريح أو نقل التصريح للمهنيين الصحيين في إمارة دبي، بما يتوافق مع أحكام التشريعات السارية، علاوة على التعاون في مجال آليات التصريح والتفتيش على المنشآت الصحية، والشكاوى الطبية، وتبادل الخبرات والتدريب في هذا المجال.


وقال القطامي إن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز طبي وصحي عالمي يستقطب المرضى لتلقي الخدمة الصحية من قبل أفضل الكفاءات والخبرات وبأحدث الوسائل والأساليب العلمية المتطورة وأنها في سبيل ذلك تحرص على توثيق شراكتها الاستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات المحلية والعالمية، إيماناً منها بأهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والأثر الإيجابي الواسع الذي يمكن أن يتحقق من بناء العلاقات القوية.



من جانبه، قال جمال عبدالسلام: «نعمل دوماً على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية والارتقاء بها وتنظيمها في المنطقة الحرة لتلبية احتياجات الجمهور ومتطلبات المرضى الذين يسعون دائماً لتلقي رعاية صحية مبتكرة وعالية الجودة».