الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
No Image

تطوير الأحياء القديمة في عجمان

تسعى دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية لتطوير الأحياء القديمة في الإمارة وإمدادها ببنية تحتية متينة والارتقاء بها في شتى المجالات، لتكون مدينة عصرية متكاملة، والتزاماً بتوصيات المخطط الحضري الاستراتيجي عجمان 2030 لتحقيق التنمية الحضرية المتوازنة.

واطلع مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عبدالرحمن محمد النعيمي على آخر مستجدات العمل بمشروع إعادة تخطيط المناطق القديمة مؤكداً أن الدائرة سعت لتشمل مشاريعها التطويرية كافة المناطق مجابهةً للتحديات القائمة وموجدةً لنقاط القوة والفرص الممكنة.

وأوضح أن الفرق المؤهلة في الدائرة عملت على تطوير أحياء قديمة ومن بينها حي النخيل الذي أظهر نجاحاً كبيراً وتواصلت الجهود لبدء مشاريع تطويرية مناسبة لباقي الأحياء، حيث سعت لدراسة الوضع الراهن ومن هنا انطلق مشروع إعادة التخطيط.

ومن جهته قدم المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري، شرحاً مفصلاً عن أهداف المشروع ومراحل العمل به، موضحاً أن الدائرة أوكلت مهام تنفيذ المشروع لفريق عمل طموح ومبادِر، حيث سعى، منذ البداية، لوضع معايير لتصنيف الأحياء القديمة واعتمادها.

وقالت رئيسة قسم التخطيط والدراسات بالدائرة المهندسة مريم المناعي، إن المشروع اعتمد العديد من المناطق القديمة ومن بينها منطقة البستان 8، حيث عمل فريق العمل على دراسة الوضع الراهن للمنطقة كما حدد آليات التطوير الممكنة.

#بلا_حدود