الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
No Image

«المبرمج المواطن» يحتفي بتخريج دفعة صيف 2020 في «إنترنت الأشياء» والطباعة «3D»

تحت رعاية وبحضور نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس «جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين» رئيس مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، الفريق ضاحي خلفان تميم، احتفلت الجمعية وجامعة حمدان، بتخريج دفعة جديدة من برنامج «المبرمج المواطن- صيف 2020».

وتفرّدت هذه الدفعة ببرنامجين جديدين لبناء القدرات الواعدة في مجالات «الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء» و«الطباعة ثلاثية الأبعاد»، في إطار التعاون المثمر مع 2 من عمالقة التكنولوجيا في العالم.

وسُلّمت في حفل التخريج الافتراضي الشهادات لـ45 طالباً وطالبة باستخدام تقنية «بلوك تشين» (Blockchain)، في إطار التوجه الاستراتيجي لدى «جامعة حمدان بن محمد الذكية» بترجمة أهداف «استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 – بلوك تشين»، والمتمحورة حول جعل الإمارات مركزاً عالمياً رائداً لصناعة المستقبل.


وحظي «المبرمج المواطن- صيف 2020» باهتمام بالغ وإشادة واسعة لدوره المحوري في إعداد أجيال مؤهلة لتوجيه دفة الابتكار التكنولوجي والمعرفي، ولا سيما أنه احتضن «برنامج الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء - IOT» بالشراكة مع منصة الحوسبة السحابية الرائدة «أمازون ويب سيرفيسز» (AWS)، و«برنامج الطباعة ثلاثية الأبعاد» بالتعاون مع شركة «سيغنيفاي» (Signify) العالمية الرائدة في مجال إنترنت الأشياء في الإضاءة وأتمتة المباني.

وخضع المنتسبون إلى تدريب شامل خلال جلسات افتراضية أقيمت باستخدام منصة «أمازون ويب سيرفيسز» ومنصة الحرم السحابي «في جامعة حمدان بن محمد الذكية».

وفي كلمته خلال حفل التخريج الافتراضي، هنّأ معالي الفريق ضاحي خلفان خريجي «المبرمج المواطن- صيف 2020»، داعياً إياهم إلى مواصلة السير على درب التميز المعرفي والعلمي والتكنولوجي ليكونوا بسواعدهم صنّاع مستقبل الإمارات.

وأضاف معاليه: «نحن فخورون بطاقاتنا الوطنية الواعدة التي أثبتت أنها على قدر المسؤولية والثقة لحمل لواء الابتكار وتطويع التقدم التكنولوجي في خدمة التطلعات الطموحة لتحويل الإمارات إلى مختبر عالمي لاستشراف وصنع غد أفضل».
#بلا_حدود