الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020

مرور الفجيرة تطلق مبادرة «أطفالك.. أمانة ومسؤولية»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، ممثلة في إدارة المرور والدوريات، مبادرة «أطفالك.. أمانة ومسؤولية»، ضمن فعاليات وأنشطة الحملة الفصلية الرابعة لعام 2020، والتي تأتي ضمن خطة حملات التوعية المرورية لوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، تجسيداً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية لقطاع المرور، والمتمثل في جعل الطرق أكثر أمناً للمساهمة في تعزيز الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع.

وتهدف «أطفالك.. أمانة ومسؤولية» إلى تعزيز الوعي والثقافة المرورية لدى السائقين، خاصة أولياء الأمور، بالإجراءات الوقائية للمحافظة على سلامة أطفالهم، وطلاب المدارس من أخطار الحوادث المرورية وحوادث الدهس التي يتعرض لها الأطفال نتيجة عدم الانتباه والإهمال.

كما تهدف إلى إلقاء الضوء على بعض الممارسات الخاطئة والخطرة، والتي تعتبر خطراً كبيراً على سلامة الأطفال أثناء وجودهم في المركبات، والتي يلجأ إليها بعض أولياء الأمور من باب التدليل والترفيه لأطفالهم وحبهم لهم.


وأكد مدير إدارة المرور والدوريات العميد الدكتور علي راشد بن عواش، أن مبادرة «أطفالك.. أمانة ومسؤولية» هدفها الرئيسي نشر الوعي والثقافة المرورية بالأنظمة والقوانين المرورية، التي وضعت أساساً للمحافظة على سلامة وأمن الأطفال داخل المركبات، والتنويه بالمخالفات وعقوباتها كالسماح للأطفال دون العاشرة بالجلوس في المقاعد الأمامية للمركبة، وعدم استخدام حزام الأمان للأبناء، وعدم توفير مقاعد الحماية التي تقي الأطفال من مخاطر الحوادث، وانشغال السائقين بغير الطريق أثناء القيادة.

وأكد أن التزام السائقين وأفراد المجتمع بالأنظمة والقوانين، وتبني المسؤولية المجتمعية في وقاية الأطفال، والمحافظة على سلامة أبنائهم من مسببات ومخاطر الحوادث، أهداف نسعى جميعاً لتحقيقها لمجتمع خالٍ من الحوادث المرورية.

وأوضحت مديرة فرع التوعية والإعلام المروري الملازم أول موزة الدرمكي، أن خطة نشر المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لجائحة كورونا «كوفيد-19»، لتعزيز الوعي والثقافة المرورية للسائقين وأولياء الأمور، للمحافظة على سلامة أطفالهم من مخاطر الحوادث المرورية.

#بلا_حدود