الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جامعة الشارقة تطلق برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين

جامعة الشارقة تطلق برنامج ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين
أطلقت جامعة الشارقة برنامج «ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين»، الذي تم اعتماده من وزارة التربية والتعليم، وهو أحد برامجها الجديدة في الدراسات العليا للعام الأكاديمي الحالي.

وأكد مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، أن برنامج «ماجستير العلوم في تمريض العناية الفائقة للبالغين» يستجيب لاحتياجات الرعاية الصحية الحالية والناشئة ومواصلة تطوير التمريض في الدولة، ويدعم الخطة الخمسية الاستراتيجية للجامعة الهادفة إلى تطوير برامجها للدراسات العليا.

وأشار إلى أن البرنامج يركز على التدريب العملي للطلبة، ويهدف إلى تخريج جيل من الممرضين المختصين بمجال الرعاية الفائقة، القادرين على توفير ممارسة الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة، كما يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات البحثية للخريجين في تقييم ونشر الأبحاث العلمية السريرية، ما يؤهلهم إلى دراسة مستوى الدكتوراه بعد تخرجهم.


وأضاف النعيمي أن خريج البرنامج سيكون لديه القدرة على تطبيق رعاية شاملة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ وتقييم إجراءات التمريض القائمة على الأدلة والبروتوكولات والمبادئ التوجيهية، لتحسين نوعية ممارسة الرعاية الحرجة من خلال التحقيق العلمي في الممارسات السريرية.