الاحد - 25 أكتوبر 2020
الاحد - 25 أكتوبر 2020
عيسى البستكي.
عيسى البستكي.

جامعة دبي تنظم ندوة دولية حول مستقبل تدريب الطلبة بعد كورونا

نظم مركز التدريب الوظيفي للطلبة في جامعة دبي ندوة دولية عبر شبكة الإنترنت حول مستقبل التدريب بعد جائحة كورونا.

وشارك في الندوة الافتراضية، رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي، ورئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي الدكتور يوسف العساف، ورئيس جامعة الغرير الدكتور باسم الذهبي، إضافة إلى نائب رئيس جامعة دبي للشؤون الأكاديمية الدكتور جيفري جاتشينو، وعميد كلية دبي للأعمال الدكتور عمرو مرتجي، وعميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات الدكتور حسين الأحمد، وعدد من الخبراء المهنيين الدوليين وأصحاب العمل والشركات، إضافة إلى أكثر من 128 مشاركاً.

أدار الندوة نائب رئيس كلية الإمارات للتعليم المتقدم الدكتور إبراهيم الهاجري.


وقال الدكتور عيسى البستكي إن الجامعة اتخذت هذه المبادرة لمعالجة تحديات التدريب التي تواجه الطلبة في الإمارات وخارجها خلال جائحة كوفيد-19.

وأشار إلى أن الأمور تغيرت في عالم التدريب منذ انتشار فيروس كورونا، وهذا التغيير جعل من الضروري للجامعات والهيئات الحكومية والشركات إيجاد حلول فورية للطلاب الذين يرغبون في متابعة «فترات التدريب»، مؤكداً أن الحلول الذكية والمبتكرة هي مفتاح مستقبل التدريب.

وقالت مديرة مركز التدريب الوظيفي في جامعة دبي أمينة المرزاق، إن المركز الدولي لتنمية المهارات في جامعة دبي يهدف إلى توفير خطوة متقدمة نحو تحديث مسارات التدريب المهني التقليدية وتعزيز تصور الطلاب حول مستقبلهم.

وأضافت «طلابنا متميزون، وبالتالي نحن مصممون على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة من أجل تطوير مهاراتهم المادية والعملية وتمكينهم من اقتناص أفضل فرص العمل في السوق لخدمتهم».

وناقشت الندوة مستقبل التدريب لأول مرة من قبل كبار مسؤولي الابتكار في الخدمات المهنية المشتركة.
#بلا_حدود