الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إنجاز مشروع تطوير الطرق وتحسين المظهر أمام مدينة شخبوط الطبية

إنجاز مشروع تطوير الطرق وتحسين المظهر أمام مدينة شخبوط الطبية

أرشيفية.

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» التابعة لـ«القابضة ADQ»، أعمال مشروع تطوير الطرق والتقاطعات وتحسين المظهر العام أمام مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بتكلفة 34,330,545 درهماً.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن المشروع الذي يقع في مكان حيوي يهدف إلى تحسين المظهر الحضاري العام أمام المستشفى وتحسين الإنارة للطرق والممرات والأماكن العامة حول المدينة الطبية.

كما يتضمن المشروع تحسين الحركة المرورية وأعمال التجميل الطبيعي، وذلك بزراعة أشجار النخيل وغيرها، وإنشاء مسطحات أعشاب زراعية خضراء ومسطحات حصوية بألوان متنوعة، وأعمال الري بنظام التحكم المركزي في المنطقة، إضافة إلى تأصيل دور البلدية في تعزيز جمالية ومكانة مدينة أبوظبي والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للجمهور.


من جانبها، أشارت شركة «مساندة» إلى أن أعمال المشروع شملت تطوير نحو 2 كم طرق، و5 دوارات وإنشاء مواقف للحافلات العامة وكبائن انتظار مكيفة للركاب في الأماكن المحيطة بمدينة الشيخ شخبوط الطبية.


ولفتت إلى أن طبيعة الأعمال المنفذة في تطوير وتجميل مناطق المشروع تضمنت تحسين طبقة الأسفلت للطرق القائمة والأرصفة، ومواقف مركبات الزوار بما فيها الإشارات المرورية وعلامات الطرق، وتحسين الحركة المرورية في الدوار الواقع عند المدخل الحالي للمستشفى، وإنشاء ممرات مشاة وممرات للدراجات، وإنارة الطرق والممرات.

وأكدت بلدية أبوظبي وشركة «مساندة» حرصهما أثناء تنفيذ أعمال المشروع على مراعاة شروط الاستدامة البيئية وفقاً لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وتخفيض استهلاك الطاقة، والحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستعمال مواد مطابقة للمواصفات.