الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

طلبة «محمد بن راشد للطب» يقدمون خدمات علاج الأسنان مجاناً

طلبة «محمد بن راشد للطب» يقدمون خدمات علاج الأسنان مجاناً
تتعاون جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من أجل توفير خدمات علاج الأسنان المجانية للمرضى، وذلك تحقيقاً لرسالة الجامعة بالنهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات والمنطقة.

وسيقوم طلبة السنة الثالثة من مختلف التخصصات الخمسة التي تقدمها كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، التابعة لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بتوفير خدمات علاج الأسنان في عيادات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الشارقة على مدار السنة الأكاديمية 2020-2021، بإشراف وتوجيه الكادر الأكاديمي والكادر المشارك في الجامعة خارج ساعات التدريس والتدريب الخاصة بهم.

وتتسم برامج الدراسات العليا، التي تقدمها كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، بالتدريب السريري المكثف، لذا تسمح هذه المبادرة التطوعية للطلبة بتطبيق وممارسة ما تعلموه نظرياً، إلى جانب إثراء تجربتهم التعليمية من خلال تفاعلهم مع المرضى في بيئات سريرية مختلفة.

وفي سياق تعليقه على المبادرة، قال عميد كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان الأستاذ الدكتور زيد هاني بقاعين: «تتمحور منهجيتنا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية حول توفير بيئة تعليمية فريدة تمنح القدر ذاته من الأهمية لنواحي التعليم النظرية والعملية. كما تأتي مهمة دعم المجتمع في مقدمة أولوياتنا، وتنسجم هذه الجهود مع رسالة الجامعة الرامية إلى النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات. وبصفتنا مختصين في طب الأسنان، يشرفنا أن نؤدي واجبنا في خدمة أفراد المجتمع، لا سيما أولئك الذين لا يحظون بفرص الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية بشكل منتظم».