الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

ملتقى خدمات كبار السن بالشارقة ينطلق 1 أكتوبر

ملتقى خدمات كبار السن بالشارقة ينطلق 1 أكتوبر
تنطلق في الأول من أكتوبر المقبل فعاليات الدورة التاسعة من ملتقى خدمات كبار السن الذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، تحت شعار «رفاه كبار السن في مجتمع المعرفة.. نظرة مستقبلية»، عبر المنصة الإلكترونية «زووم».

ويهدف الملتقى إلى تناول الرؤى الاستشرافية لمستقبل سياسات وخدمات وبرامج رعاية كبار السن، وتبادل الخبرات المحلية والدولية، إلى جانب التعرف على متطلبات تطوير سياسات رعاية كبار السن لتحقيق الرفاه الاجتماعي، وتوظيف البحث العلمي والمجتمع المعرفي وأدواتهما في دعم الخطط المستقبلية للرفاه الاجتماعي لكبار السن.

وأوضحت مديرة إدارة الاتصال الحكومي رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى مها منصور آل علي، أن النسخة التاسعة من الملتقى تتضمن محورين و4 جلسات و12 ورقة عمل، يقدمها خبراء ومختصون أكاديميون من مختلف الدول العربية، مشيرة إلى أن الملتقى يُعد فرصة مثالية لمختلف أفراد المجتمع، وكذلك المختصين الممارسين لمهنة الخدمة الاجتماعية لتطوير مهاراتهم والاستفادة من الخبرات العلمية التي يقدمها الخبراء.


يذكر أن ملتقى خدمات كبار السن يُعد إحدى الفعاليات التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية بشكل سنوي احتفاء باليوم العالمي للمسنّين، وتتخلله العديد من الفعاليات المجتمعية لتعزيز الدمج المجتمعي الذي يعزز صحة كبار السن.