الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
الشرطة السياحية تُنظم فعالية توعوية لموظفي مجموعة فنادق إعمار. (من المصدر)
الشرطة السياحية تُنظم فعالية توعوية لموظفي مجموعة فنادق إعمار. (من المصدر)

فعالية توعوية لموظفي مجموعة فنادق إعمار في دبي

نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، فعالية توعوية لـ96 من موظفي مجموعة فنادق إعمار، بحضور مدير إدارة الشرطة السياحية العقيد الدكتور مبارك سعيد سالم بنواس الكتبي، والمدير التنفيذي للأمن والتشريفات في مجموعة إعمار أحمد مبارك.

وكرّمت مجموعة فنادق إعمار، في نهاية الفعالية التوعوية، القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في إدارة الشرطة السياحية، على جهودها الاستثنائية في التوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب تقديمها معلومات هامة حول تطبيقات شرطة دبي الذكية للموظفين وآلية التواصل مع شرطة دبي، فيما سلّم الكتبي شهادات تقدير إلى إدارة مجموعة إعمار.

وأكد الكتبي أن الفعالية تأتي ضمن مبادرة «شكراً لكم» الهادفة إلى دعم جهود العاملين بالفنادق، في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في سبيل مكافحة كورونا، وشكرهم على التحضيرات الاستثنائية الهادفة إلى استقبال السياح، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية، والحفاظ على التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لكافة المرافق والغرف، وارتداء الكمامات وغيرها من المتطلبات الهادفة لمنع انتشار الفيروس.

الشرطة السياحية تُنظم فعالية توعوية لموظفي مجموعة فنادق إعمار. (من المصدر)



خدمات تفاعلية

وأشار إلى أن شرطة دبي قدمت خلال الفعالية، شرحاً حول خدمة «عين الشرطة»، وهي خدمة تفاعلية، تمكن الجمهور من مستخدمي تطبيق شرطة دبي من التواصل مع الشرطة للإبلاغ عن أي تجاوزات غير قانونية، وذلك للمساهمة في حفظ الأمن والحد من الجريمة.

وأكد الكتبي، أن الفعالية تضمنت أيضاً التوعية بتطبيق «أبحر بأمان» والخاص بالرحلات البحرية بجميع أنواعها، والذي يمكّن مرتادي البحر من تسجيل خطط رحلاتهم ومواقعهم المتوقعة خلال كل رحلة، وتوفير آلية سهلة وموثوقة للاتصال أو طلب الاستغاثة من القيادة العامة لشرطة دبي، لتقوم الشرطة بعد ذلك بتحديد موقع المستخدم في حال الاستغاثة والحالات الخطرة والاستجابة لها.

"ecrime"

ولفت الكتبي إلى أن الفعاليات تضمنت أيضاً تقديم شرح إلى الموظفين حول منصة (ecrime) على الشبكة العنكبوتية والخاصة، بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة، من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae، مشيراً إلى أن المنصة تتلقى البلاغات والشكاوى الجرائم المتعلقة بالإنترنت، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، والاختراق الإلكتروني، والتحويلات المالية، والبطاقة الائتمانية وغيرها.

الشرطة السياحية تُنظم فعالية توعوية لموظفي مجموعة فنادق إعمار. (من المصدر)



إكسبو 2020

وأكد الكتبي أن الفعالية التوعوية تضمنت تقديم شرح عن الحدث العالمي إكسبو 2020 الذي ستستضيفه إمارة دبي، إلى جانب تقديم شرح حول مركز الشرطة الذكي "SPS"، والخدمات النوعية والذكية التي يقدمها إلى أفراد الجمهور بسهولة ويسر، وعلى مدار 24 ساعة ودون أي تدخل بشري.

المعثورات والمفقودات

وأشار إلى أن الفعالية التوعوية تضمنت أيضاً تقديم شرح حول طرق التعامل مع السياح إلى دبي، وإجراءات التسجيل الفندقي والقوانين والأنظمة ذات الصلة بالخدمات الفندقية، وكيفية التعامل مع المعثورات والمفقودات في الفنادق، إلى جانب تقديم مجموعة من النصائح إلى أمن الفنادق، وطرق التواصل مع شرطة دبي في الحالات الطارئة على الرقم 999 وفي الحالات غير الطارئة على الرقم 901.

وأضاف الكتبي أن الفعالية تضمنت شرحاً حول الخدمات النوعية التي توفرها شرطة دبي للسياح، على تطبيقها الذكي عبر منصتي «أبل ستور» و«الأندرويد»، والتي تتضمن صفحة خاصة للخدمات المقدمة إلى السائحين، وتستقبل استفساراتهم وشكواهم، من أجل العمل على حلها ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

#بلا_حدود