الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
No Image

«معاً» تطلق منصة المساهمات الاجتماعية الإلكترونية المبتكرة

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إطلاق منصة المساهمات الاجتماعية (https://fundraise.maan.gov.ae)، التي تعد أداة رئيسية لاستقطاب المساهمات نحو صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً، وتتيح المجال للأفراد والشركات المهتمين بالمجال الاجتماعي لتقديم الدعم المادي، بهدف تطوير المشاريع الاستراتيجية والبرامج التنموية الاجتماعية التي تلبي احتياجات اجتماعية محددة في أبوظبي.

ويأتي إطلاق هذه المنصة المبتكرة استمراراً لمسيرة العطاء التي أرسى ركائزها «معاً نحن بخير»، أول برامج صندوق الاستثمار الاجتماعي.

ويتم توظيف المساهمات الواردة للصندوق الاجتماعي لدعم وضع حلول مبتكرة ومستدامة للقضايا والتحديات الاجتماعية، وفقاً للأولويات المحددة مثل الصحة وتوفير فرص العمل والتعليم والمجال الأسري والمجتمعي، والاحتياجات الأساسية لأفراد المجتمع والقضايا البيئية.


وتتماشى المبادرة مع المشروع الأول الناجح لصندوق الاستثمار الاجتماعي برنامج «معاً نحن بخير»، الذي ألهم سكان أبوظبي والشركات الخاصة للمساهمة، بما قيمته أكثر من مليار درهم لدعم سكان الإمارة وفق مجالات رئيسية، تشمل توفير الدعم التعليمي والصحي والغذائي وتوفير الاحتياجات الأساسية.

وتتميز منصة المساهمات الاجتماعية بأنها تسمح للشركات والأفراد، بانتقاء البرامج والمبادرات التي تتوافق مع القضايا الاجتماعية المنسجمة مع اختياراتهم، بالإضافة إلى تحديد قيمة المساهمات التي يرغبون بتقديمها، كما تمكنهم من متابعة التطور المتحقق على المشروع الذي تمت المساهمة لصالحه.

وتوفر المنصة عوائد مالية مستدامة ليتم توجيهها نحو صندوق الاستثمار الاجتماعي المشروع الأول الذي تم تفعيله ضمن المنصة، ويهدف إلى تحقيق استمرارية تمويل تنمية القطاع الثالث، وستعمل هيئة معاً بالتعاون والتنسيق مع الشركاء المعنيين، لتخصيص المساهمات وتوظيفها وفقاً للأولويات الاجتماعية.

ويعمل المشروع الأول لصندوق الاستثمار الاجتماعي وفق استراتيجية معينة تشمل 4 نقاط، هي: جمع المساهمات المالية، وتوظيفها وإدارتها، وتوزيع الأموال لدعم المشاريع الاجتماعية، بالإضافة إلى قياس الأثر الاجتماعي والنتائج المرجوة.

وقالت مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» سلامة العميمي: «جسّد برنامج معاً نحن بخير قيم العطاء المتأصلة في نفوس أبناء مجتمع أبوظبي، وبرهن البرنامج على تلاحمهم وشعورهم العالي بالمسؤولية، وتضافر جهودهم وتعاونهم جميعاً لتوفير حياة كريمة لسكان الإمارة، ومن خلال المنصة الجديدة لصندوق الاستثمار الاجتماعي نؤسس لبناء راسخ طويل الأمد لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، بمشاركة كافة القطاعات في أبوظبي للوصول لمجتمع متطور مستدام ينعم سكانه بالرفاهية».

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لقطاع صندوق الاستثمار الاجتماعي بالإنابة في هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» فهد الأحبابي: «استطعنا توظيف التكنولوجيا بشكل عملي ساعدنا على إيجاد آلية لإطلاق منصة متطورة، تشكل خطوة مهمة في تسهيل مشاركة أبناء مجتمع أبوظبي، الذين برهنوا على تلاحمهم وكرمهم عبر البرامج والمبادرات الأخيرة التي أطلقتها هيئة معاً، وستكون المنصة متاحة تحت تصرف أبناء المجتمع ليكونوا جزءاً من نظام تقني متكامل، يساهم في التغلب على التحديات الاجتماعية في الإمارة».

#بلا_حدود