الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

التعليم والمعرفة: 7 تخصصات في منحة «محمد بن زايد للتعليم العالي» بدورتها الحالية

التعليم والمعرفة: 7 تخصصات في منحة «محمد بن زايد للتعليم العالي» بدورتها الحالية

جامعة زايد.

دعت دائرة التعليم والمعرفة خريجي جامعة زايد في أبوظبي ودبي للتسجيل ببرنامج «منحة محمد بن زايد آل نهيان للتعليم العالي»، مشيرة إلى أن البرنامج يعد فرصة للطلبة الإماراتيين من خريجي جامعة زايد والراغبين في استكمال دراستهم العليا، لنيل درجة الماجستير أو الدكتوراه بنظام الدوام الكامل من جامعات رائدة داخل الدولة وخارجها.

وأوضحت الدائرة بأن المنحة تشمل في دورتها الحالية 7 تخصصات، هي: التعليم والدراسات الاجتماعية، الرعاية الصحية وإدارة المجتمع، دراسات المتاحف، والسياحة، إضافة إلى التخصصات العلمية، وهي: الملاحة الجوية والفضائية، الهندسة والإدارة النووية، والبيئة والهندسة.

وتقدم المنحة فرصة للطلبة الإماراتيين المتفوقين من خريجي جامعة زايد في أبوظبي ودبي لمواصلة تعليمهم بجامعات رائدة محلياً وعالمياً، والتخصص بمجالات متعددة، وتقدم بالتعاون بين مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ودائرة التعليم والمعرفة، لإعداد الطلبة وتزويدهم بمهارات القرن الـ21.


ويشترط على الراغبين في تقديم طلب المنحة أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات، ومن خريجي برنامج البكالوريوس في جامعة زايد، وأن تراوح أعمارهم من 21 عاماً فما فوق خلال فترة تقديم الطلب.


ويجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة بكالوريوس من جامعة زايد معتمدة من وزارة التربية والتعليم- شؤون التعليم العالي، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3 في سنة التخرج ودرجة (6) في اختبار IELTS أو 550 (80) في اختبارTOFEL ، أو استيفاء متطلبات القبول في الجامعة، أو الحصول على قبول أكاديمي بإحدى الجامعات المعتمدة، أو أن يكون الطالب ما يزال في مرحلة التقديم.

وتشمل المنحة جامعات محلية، منها: جامعة زايد وجامعة أبوظبي وجامعة خليفة وجامعة السوربون-أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي والجامعة الأمريكية في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الإمارات للطيران في دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي وجامعة الشارقة وجامعة ولونغونغ في دبي، إضافة إلى نحو 200 جامعة عالمية مصنفة ضمن التصنيف العالمي لأفضل الجامعات.