السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شرطة أبوظبي تكرم المترجمين في «اليوم العالمي للترجمة»

كرمت مديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، وبالتعاون مع مركز الترجمة، عدداً من المترجمين بمراكز الشرطة، بمناسبة اليوم العالمي للترجمة الدولي الذي يصادف 30 سبتمبر من كل عام.

وأكد مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية العقيد جمعة سالم الكعبي، خلال التكريم، اهتمام شرطة أبوظبي بتطوير منظومة الترجمة ورفد حركة المترجمين بمقومات النجاح، من خلال تشجيعهم وتحفيزهم في بيئة العمل، وعلى جهودهم بالترجمة والتعاون مع المتعاملين من مختلف الجنسيات.

وحث المكرمين على بذل المزيد من الجهد لتحقيق استراتيجية ورؤى وتطلعات القيادة الرشيدة في مسيرة تطوير العمل الشرطي والأمني.


وكانت شرطة أبوظبي أطلقت مركزاً للترجمة وبرنامج الترجمة المركزي، تأكيداً للدور الكبير الذي يقوم به المترجمون وصولاً إلى الاحترافية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقديم خدمات ذات جودة عالية، تتواءم مع استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي وقانون تنظيم مهنة الترجمة.


ويقدم العديد من الخدمات وتشمل القيام بأعمال الترجمة التحريرية القانونية للاتفاقيات والعقود والوثائق القانونية والمواد العلمية، وأعمال الترجمة الفورية للمؤتمرات والاجتماعات للوفود الرسمية، والإشراف على إجراءات فحص الترجمة التحريرية والشفهية للمترجمين الجدد، والتنسيق مع الجهات الداخلية لمترجمي لغة الإشارة، والإشراف على تطوير الموارد البشرية (جميع المترجمين).