الخميس - 22 أكتوبر 2020
الخميس - 22 أكتوبر 2020
No Image

إغلاق مواقع الشواء في أبوظبي.. وغرامة المخالفين 1000 درهم

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي إغلاق المواقع المخصصة للشواء ضمن المدينة، موضحة أنها خارج الخدمة في الوقت الحالي دون الإفصاح عن موعد إعادة افتتاحها.

وذكرت البلدية أن المواقع المخصصة للشواء والتي يبلغ عددها نحو 195 موقعاً في الحدائق داخل وخارج جزيرة أبوظبي مغلقة ولا يمكن استخدامها، موضحةً أن الشواء العشوائي مخالفة تقدر غرامتها بـ1000 درهم بحسب القانون رقم 2 لعام 2012.

ويحق لمفتشي البلدية تطبيق المخالفات التي تشمل نار الشواء والشيشة، كما ضبط تحطيم أو تشويه ممتلكات الحديقة أو إزالة النباتات، والسير بالمركبات على الحشائش أو ممارسة أي نشاطات قد تؤدي لإعاقة مستخدمي الحدائق، كما يحظر تشغيل موسيقى بصوت عالٍ أو إحداث ضجيج.


No Image



وكانت البلدية أعلنت سابقاً عن إعادة افتتاح الحدائق أمام الزوار بعد إنهاء مرحلة التعقيم للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إلى جانب تشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة مثل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

ولا تزال مناطق الألعاب مغلقة في كافة الحدائق والمنتزهات والشواطئ حتى إشعار آخر، حفاظاً على صحة وسلامة الجمهور.

وأهابت البلدية الجمهور بضرورة الحرص على بيئة الحدائق وجمالها إلى جانب الحفظ على الصحة والسلامة العامة من خلال الالتزام بالقواعد والاشتراطات والتقيد بالتعليمات، ورمي المخلفات في الحاويات المتوافرة والالتزام بالمسافات الآمنة بين المتنزهين.

وتنفذ فرق التفتيش التابعة للصحة العامة جولات ميدانية دورية على كافة الحدائق والمسطحات الخضراء والمنتزهات والشواطئ لضمان الالتزام بالقواعد وحفاظاً على المظهر العام للمدينة وصحة وسلامة الجمهور وتوعيتهم بالإجراءات الصحيحة المتخذة.

ودعت البلدية الجمهور إلى التعاون معها، والالتزام بكل التوجيهات والإرشادات في مختلف الحدائق لما له من جانب إيجابي يسهم في الحفاظ على الصحة العامة وعلى الوجه الحضاري للعاصمة بشكل يتوافق مع المعايير العالمية.

#بلا_حدود