السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
شرطة الشارقة تحتفل باليوم العالمي لكبار السن من داخل المؤسسة العقابية. (من المصدر)

شرطة الشارقة تحتفل باليوم العالمي لكبار السن من داخل المؤسسة العقابية. (من المصدر)

شرطة الشارقة تحتفل باليوم العالمي لكبار السن في «المؤسسة الإصلاحية»

نظمت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، تحت شعار «نزلاؤنا.. صحتكم تهمنا»، اشتملت على عدد من الفقرات الموجهة لموظفي ونزلاء المؤسسة، تنوعت بين برامج رياضية، وورشة حول التغذية الصحية، وفحوصات طبية، وساعة خلوة بمكتبة المؤسسة، كما اشتملت على فقرة لم الشمل، وتكريم الشركاء الاستراتيجيين، وعدد من موظفي الإدارة من كبار السن.

وأكد مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة العميد أحمد عبدالعزيز شهيل، أن هذه الفعالية جاءت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لفئة كبار السن، الذي يصادف الـ1 من أكتوبر من كل عام، لتعبّر عن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات، ممثلة في قيادتها الرشيدة، ومؤسساتها الحكومية والتطوعية لخدمة هذه الشريحة الهامة في المجتمع، تقديراً لعطائهم وجهودهم السابقة في نهضة وتطور مجتمعهم.

وأضاف: انطلقت الفعالية في وقت مبكر من صباح اليوم بتطبيق تمارين رياضية، تضمنت مجموعة من التمارين المتنوعة والحركات الهوائية، التي تناسب أعمار هذه الفئة، تحت إشراف مدربين مختصين من قسم التأهيل والإصلاح، تلا ذلك تقديم ورشة حول التغذية الصحية وأهميتها لكبار السن، قدمت خلالها أخصائية التغذية بالمؤسسة عائشة السلامي، مجموعة من النصائح الإرشادية المتعلقة بطرق التغذية الصحيحة، التي تتناسب مع هذه الشريحة، حيث أكدت ضرورة اتباع نظام غذائي سليم يضمن صحتهم وسلامتهم.


وتابع شهيل: «بعدها تم إجراء فحوصات طبية استفاد منها «40» نزيلاً، وعدد من الموظفين قدمتها إدارة الخدمات الطبية ومستشفى زليخة، اشتملت على فحص السكري، والضغط، والكوليسترول، وهشاشة العظام، والأسنان، وأمراض الكلى، وفحص للنظر».

وأوضح أن فقرة «لم الشمل» كانت من أبرز فقرات الاحتفالية، حيث تم خلالها الإفراج عن 3 محكومات من كبار السن، اثنتين منهن من الجنسية الآسيوية، والثالثة أفريقية، وتكفلت المؤسسة بإجراءات سفرهن كاملة من تذاكر وغيرها للعودة إلى أوطانهن واكتمال شمل أسرهن بهن، وذلك انطلاقاً من دور شرطة الشارقة المجتمعي الرامي إلى تعزيز الترابط الأسري، والمنسجم مع توجهات القيادة الحكيمة بإمارة الشارقة في هذا الجانب.

#بلا_حدود