السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

انطلاق المؤتمر الافتراضي الأول لكبار المواطنين السبت

تنظم جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين بعد غدٍ «السبت» المؤتمر الأول لكبار المواطنين الذي ينظم تحت عنوان «جودة الحياة.. تحولات مشرقة» عبر المنصة الإلكترونية «زووم»، بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن وذلك تحت رعاية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

ويهدف المؤتمر، الذي يُبث افتراضياً، إلى استعراض التجارب والخبرات الخليجية المتميزة ذات الصلة بكبار السن، ومناقشة أفضل الممارسات للارتقاء بجودة الحياة لهذه الفئة وإبراز دور الدولة في تحقيق ذلك، والتطرق إلى أهم التحديات التي تواجه كبار السن والمعطيات اللازمة للتغلب عليها بما يدعم الخطط المستقبلية للرفاه الاجتماعي لكبار السن.

وأكدت رئيس مجلس الإدارة لجمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين مريم السلمان، أن أجندة المؤتمر تتضمن كلمة لوزارة تنمية المجتمع وكلمة للقيادة العامة لشرطة عجمان إلى جانب كلمة الجمعية وعرض مختصر عن أهدافها وأبرز إنجازاتها، فيما يتزامن مع المؤتمر إطلاق مبادرة خاصة بكبار المواطنين تحمل اسم «الأولوية لك» التي تخدم كبار المواطنين من الناحية الأمنية وتحميهم من المضايقات التي يتعرضون لها أثناء قيادة المركبة.

وأشارت السلمان إلى أهمية المؤتمر في تعزيز التواصل بين الجهات المشاركة فيه لتبادل الخبرات، ومتابعة المستجدات في مجال الرعاية الشاملة المتكاملة بما يحقق جودة الحياة للمسنين، مؤكدة أن دولة الإمارات تلتزم بالقيم الإنسانية التي تكفل الحياة الكريمة لكبار المواطنين، مترجمة نهجها إلى سياسات وإجراءات وبرامج هدفها توفير الرفاه لكبار المواطنين.

#بلا_حدود