الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
خليفة بن دراي.

خليفة بن دراي.

بن دراي: 25 سيارة إسعاف مجهزة لنقل مرضى كورونا بدبي



أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي، أن هناك 25 سيارة مجهزة لنقل مرضى كوفيد-19 إلى المستشفيات، ويتم الاستخدام حسب الحاجة، وتتميز هذه السيارات بتوفير كل مقومات السلامة والوقاية للطواقم الإسعافية، مشيراً إلى أن الكوادر الإسعافية التابعة للهيئة مدربة ومهيأة للتعامل مع حالات المصابين بفيروس «كورونا».

وذكر في تصريحات صحفية، أنه مع بداية جائحة «كورونا»، تم تجهيز كل الخطط والسيناريوهات اللازمة للتعامل معها، وتم تدريب المسعفين على كل الجوانب المطلوبة، بما في ذلك كيفية استلام المريض، ونقله، وطريقة التعامل معه، وطرق لبس البدلة المخصصة لنقل الحالات المصابة.


ونوه دراي بالتعاون مع شرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة بدبي، ومركز التحكم والسيطرة، حيث تتكامل الجهود ويوجد تعاون كبير وتوزيع للأدوار والمهام، وبالفعل وضع السيطرة على المرض أفضل في الوقت الحالي.

وأوضح أن خدمة الفحص المنزلي قامت بعمل 20 ألف فحص حتى الأسبوع الماضي، وتم توفير طواقم وسيارات الإسعاف بفحص الحالات الراغبة، مشيراً إلى أنه في حالة وجود نتائج إيجابية يتم على الفور نقل الحالة للمستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأفاد دراي بأنه تم تجهيز 6 سيارات إسعاف لتوفير هذه الخدمة، حيث تم تحويلها من إسعاف عادية إلى سيارة فحص «كوفيد-19»، وتم تزويدها بالمعدات والأجهزة اللازمة لذلك، مثل جهاز القياس حراري، وجهاز فحص للحالات، بالإضافة إلى تميز السيارة بالقدرة على التعقيم الذاتي.

ولفت إلى خدمات أصحاب الهمم وكبار المواطنين والمخالطين والنساء الحوامل، مبيناً أن بعض الدوائر والجهات الحكومية طلبت توفير الخدمة لموظفيها، وهو ما قامت بتلبيته مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

ودعا إلى إلزام جميع المؤسسات بالإجراءات الاحترازية وخاصة المطاعم وصالات الجيم، بحيث يكون هناك تقيد بنسبة الأشغال المحددة، لضمان حماية الأفراد والعاملين والمجتمع ككل من انتشار فيروس «كورونا».

وحث الدراي، على سرعة الإبلاغ عن حالات الاشتباه والقيام بالفحوصات اللازمة للتأكد من الإصابة أو عدمها، مؤكداً على أهمية عزل المخالطين وإجراء الفحوصات اللازمة، مشدداً على أهمية عدم التجمعات والحفاظ على التباعد الجسدي، واتباع كافة التدابير الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية.

#بلا_حدود