الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

حكومة عجمان تعتمد الهوية الرقمية في مراسلاتها وإجراءاتها الرسمية



أنجزت «دائرة عجمان الرقمية» مبادرة ربط نظام «الطارش» مع الهوية الرقمية (uae pass) لتصبح حكومة عجمان بذلك أول حكومة محلية على مستوى الدولة تعتمد الهوية الرقمية في المراسلات والإجراءات الرسمية بين جميع الجهات الحكومية في الإمارة.

وقالت مديرة عام الدائرة عهود شهيل: «تعتبر هذه المبادرة نجاحاً جديداً يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها عجمان الرقمية بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة، بهدف تفعيل الهوية الرقمية في أنظمة الحكومة الداخلية، من خلال اعتماد التوقيع الرقمي في المراسلات والعقود والمستندات الرسمية بدلاً من التوقيع التقليدي، ما يسهل الإجراءات، ويوفر الوقت والجهد على الدوائر الحكومية والمستخدمين على حد سواء».


وأضافت أن المبادرة نجحت في تطوير نظام الطارش الذي يعد النظام الرئيسي للتراسل والتواصل بين الجهات الحكومية ورفع مستوى الأمان والموثوقية في هذا النظام، بما يلبي احتياجات المستخدمين ويواكب عملية التحول الرقمي، إلى جانب تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بأن تكون المبادرات التي نطلقها استراتيجية وبناءة وتدعم عمل حكومة دولة الإمارات في تبني الهوية الرقمية.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة التحول الرقمي دينا فارس أن المشروع يرفع نسبة تبني الهوية الرقمية والتوقيع الرقمي في إمارة عجمان من قبل الجهات ومتعامليها، بما يتماشى مع توجيهات الحكومة باستخدامها كوسيلة للدخول الموحد للأنظمة في الدولة.

وأوضحت فارس أن المشروع مر بعدد من المراحل المهمة والتي بدأت بتنسيق العديد من الاجتماعات مع مستخدمي نظام الطارش ودراسـة متطلبات المستخدمين في النظام، إضافة إلى وضع التوقيع الرقمي كآلية خاصة باعتماد الرسائل الحكومية بدلاً من التوقيع اليدوي الإلكتروني المستخدم، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق النظام منتصف أكتوبر الجاري ليتم العمل به من قبل الجهات الحكومية كافة في إمارة عجمان.
#بلا_حدود