الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021

«جودة الحياة.. تحولات مشرقة لكبار المواطنين» يوصي بالاستفادة من خبراتهم

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان وجمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين المؤتمر الأول لكبار المواطنين، تحت عنوان «جودة الحياة.. تحولات مشرقة لكبار المواطنين»، في مبنى عجمان X وافتراضياً عبر المنصة الإلكترونية «زووم».

وخرج المجتمعون في المؤتمر بتوصيات تؤكد على أهمية الارتقاء بالمبادرات الداعمة لجودة الحياة لكبار المواطنين، والبحث في التحديات التي تحد من ممارستهم لحياتهم بشكل طبيعي وتحليلها، والبحث في أفضل الحلول التي تضمن انسجامهم بالمنظومة المجتمعية، وتسليط الضوء على خبراتهم للاستفادة منها في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان - في كلمته خلال المؤتمر - إن المؤتمر جاء للارتقاء بالخدمات والمبادرات لتعزيز جودة الحياة لكبار المواطنين، وضمان انسجامهم في المنظومة المجتمعية، ودعم جهود الدولة بتذليل المصاعب اليومية لكبار المواطنين، وتهيئة البيئة المناسبة لاستدامة صحتهم وأمنهم، بما يدعم الخطط المستقبلية للرفاه الاجتماعي لهم.

No Image Info



من جانبها، أكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع حصة عبدالرحمن تهلك، على المكانة الرفيعة التي يحتلها كبار المواطنين في قلوب أفراد المجتمع، فهم أصحاب الخبرة والسباقون بالتضحية والوفاء عبر الأجيال المتعاقبة.

وفي السياق ذاته، أشارت رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لأصدقاء كبار المواطنين مريم سالم السلمان، إلى أهمية تعزيز التواصل بين الجهات المعنية بالاهتمام بكبار المواطنين، وإعلاء شأنهم وتقديرهم من خلال تبادل الخبرات ومتابعة المستجدات في مجال الرعاية الشاملة المتكاملة، بما يحقق جودة الحياة لهم.

No Image Info



وتضمن المؤتمر إطلاق المبادرة الرئيسية «الأولوية لك»، التي تتضمن مبادرة «تمهل» لتوعية السائقين بأهمية كبار المواطنين ومنحهم حق الأولوية في الطريق، وعرض فيديو قصير عن المبادرة التي لاقت ترحيباً وتأييداً كبيرين من الحضور والجمهور، إلى جانب تقديم فيديوهات إنجازات الجمعية وتكريم الداعمين والمساهمين في إنجاح المؤتمر.

وفي الجلسة الأولى شارك كل من جاسم الحمادي والدكتور علي بن عوض العمودي وأماني الطبطبائي، الذين تحدثوا عن الجهود المبذولة لتذليل المصاعب اليومية لكبار المواطنين والمواصفات البيئية لاستدامة صحة كبار المواطنين، فيما شارك في الجلسة الثانية كل من الدكتورة أمانيات الهاجري وجمال بدو ويوسف اللمكي، حول دور القطاع الصحي والمؤسسة الاجتماعية في ضمان جودة الحياة الصحية والنفسية لكبار المواطنين.

#بلا_حدود