الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
المدرسة وقد أغلقت أبوابها لعدم استقبال الطلاب. (من المصدر)

المدرسة وقد أغلقت أبوابها لعدم استقبال الطلاب. (من المصدر)

مدرسة خاصة في الشارقة تؤجل عودة الطلاب لاكتشاف إصابة بـ«كوفيد-19»

أجّلت إحدى المدارس الخاصة بالشارقة عودة الطلاب للدراسة المباشرة داخل الفصول، والتي كان من المقرر أن تكون اليوم الأحد، مع الاستمرار بنظام التعليم عن بعد، وذلك بسبب اكتشاف حالة إصابة بـ«كوفيد-19».

وأكدت المديرة التنفيذية لمدرسة «الشارقة البريطانية الدولية» لبنى عبدالله الديماس لـ«الرؤية»، اتخاذ قرار استمرارية التعليم عن بعد لجميع الفصول الدراسية، مبينة أنها خاطبت أولياء الأمور بالقرار، على أن يتم إبلاغهم بالموعد الجديد لعودة نظام التعليم المباشر داخل الفصول.

وأضافت أن المدرسة كانت قد استعدت الفترة الماضية بالكثير من عمليات التنظيف والتعقيم وتنظيم مقاعد الطلاب داخل فصولهم الدراسية، وبواقع 12 شخصاً في الصف، وكذلك القيام بالإجراءات التنظيمية داخل المدرسة وفقاً للإرشادات والتعليمات المتبعة، إلا أن تسجيل حالة مرضية حال دون إتمام الأمر.


ولفتت الديماس إلى إعادة إجراء الفحوصات الخاصة بـ«كوفيد-19» للأشخاص الذين سيداومون داخل المدرسة في الأيام المقبلة، ثم إبلاغ أولياء الأمور الذين اختاروا لأبنائهم نظام الدراسة داخل الفصول، بموعد العودة إلى المدرسة.

وعبر أولياء أمور عن ارتياحهم لقرار المدرسة تأجيل العودة للفصول الدراسية بعد ثبوت إيجابية حالة كورونا، مؤكدين أن مثل هذه القرارات تصب في صالح الجميع وتحمي الطلاب وأسرهم والكادر التعليمي، والمجتمع بصورة عامة من انتشار الوباء.

وأكد عبدالرحمن المدفع، ولي أمر أحد الطلبة، أن الأسرة كانت على استعداد لعودة طالبين لديها للدراسة المباشرة في المدرسة، إلا أنهم تلقوا رسالة من إدارة المدرسة بالإبلاغ عن تأجيل العودة للدراسة، معتبراً أن أمر التأجيل إيجابي ويهدف للصالح العام، ويحافظ على صحة وحياة الجميع.

وقال: «إننا كأسر ننتظر قيام المدرسة بإعادة الفحوصات للكادر بصورة عامة، وفي حال سلبية الفحوصات، ستعود الدراسة لطبيعتها، لأنني على قناعة شخصية بالفائدة التي تعود على الطلاب بتلقيهم التعليم بصورته التقليدية المباشرة بين المعلم والطالب، والتطلع لنهاية جائحة كورونا».

#بلا_حدود