الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
No Image Info

حاكم الشارقة: تكفلنا بتعيين 43 خريجاً في المدارس الأهلية بالإمارة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن الإمارة تكفلت بـ43 من الخريجين أصحاب شهادات اللغة العربية والدراسات الإسلامية، وتم إدخالهم في المدارس الأهلية بالإمارة، وسيتم منحهم مرتبات على كادر حكومة الشارقة.

وأعلن صاحب السمو في مداخلة عبر برنامج الخط المباشر على إذاعة وتلفزيون الشارقة، تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم، عن افتتاح مرتقب لمركز اللغة العربية ومركز الخط العربي في كلباء، كما سيتم إنشاء مثلهما في بقية مدن الإمارة، وسيتم فتح باب التوظيف بهذه المراكز للمدرسين الذين يتميزون بمستوى عالٍ في اللغة العربية.

وقال صاحب السمو حاكم إن نحو 30 ألف معلم من داخل الدولة يشاركون في دوارات بأكاديمية الشارقة للتعليم، حيث توجد فيها 3 مسارات مختلفة، الأولى تدريبية تتعلق بكيفية التدريس، ومسار علمي دكتوراه وماجستير، ومسارات بحثية يستفاد منها في طرق التدريس.


وتابع سموه: «المعلم في ديارنا لا يعطى حقه من التقدير والاحترام، ويرجع ذلك لبعض التصرفات الشائنة من الأولاد تجاه مدرسيهم وكذلك بعض أولياء الأمور، القصور نقدر عليها، وإنما الأخلاق على الوالدين ويجب أن يكون لهما دور في التربية».
#بلا_حدود