الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

أطباء مستشفى لطيفة ينجحون بإجراء عملية معقدة بالمنظار لمريضة بولندية



نجح أطباء مستشفى لطيفة للنساء والأطفال في إجراء عملية ناجحة بالمنظار لمريضة بولندية في العقد الثالث من العمر، كانت تعاني من مرض انتباذ بطانة الرحم صاحبه آلام شديدة لفترة طويلة من الزمن.

ونظراً للسمعة المتميزة التي تحظى بها مستشفيات هيئة الصحة بدبي بما فيها مستشفى لطيفة للنساء والأطفال، توجهت المريضة إلى دبي وتمكنت من إجراء العملية بالمنظار دون أية مضاعفات سلبية، والعودة إلى بلدها وهي تتمتع بصحة جيدة.


عملية ناجحة

وتفصيلاً، قالت أخصائية المناظير النسائية بمستشفى لطيفة للنساء والأطفال الدكتورة شيماء السويدي، إن المريضة راجعت المستشفى وهي تعاني من حالة متقدمة لمرض انتباذ بطانة الرحم تسبب في وجود ترسبات للخلايا في الأمعاء ومنطقة الحوض، وقام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص الحالة المرضية بدقة، قبل إجراء عملية ناجحة لها استغرقت (3) ساعات تم خلالها استئصال الجزء المصاب من الأمعاء، وإزالة كافة الالتصاقات في منطقة الحوض بواسطة المنظار مع إبقاء الرحم، ودون أية مضاعفات سلبية، حيث غادرت المريضة المستشفى وهي بصحة جيدة وقادرة على المشي وممارسة حياتها الطبيعية، وتحتاج للمتابعة الطبية فقط في أي مركز متخصص.

وأضافت أن مرض انتباذ بطانة الرحم يعد من الأمراض الحميدة التي تتسبب بآلام شديدة مزمنة، لوجود أنسجة مشابهة لبطانة الرحم خارج الرحم مسببة التهابات والتصاقات وآلاماً حوضية بشكل دوري، مشيرة إلى أن الحالات المتقدمة من هذا المرض تعد من أصعب الأمراض النسائية في العلاج لوجود الالتصاقات الحوضية القوية وغالباً ما يكون العلاج بعمليات المنظار.

No Image Info



ونوهت السويدي بأن هذه العملية تعد من العمليات الدقيقة التي تتطلب خبرة ومهارة عاليتين، نظراً لمخاطرها الكبيرة على المريضة، مشيرة إلى القدرة الكبيرة لمستشفى لطيفة لإجراء هذا النوع من العمليات، بسبب الإمكانيات المتوفرة من حيث الكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة بهذا المجال.

وأكدت أن مركز جراحة المناظير النسائية بمستشفى لطيفة، يعد أول مركز من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية متكاملة معتمدة عالمياً من جمعية الجراحين الأمريكية للمناظير النسائية، كما يقوم المركز الذي يعد أول مركز امتياز على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بمنح شهادات الاعتماد للأطباء المتخصصين في مجال جراحات المناظير النسائية.

إشادة

من جانبها، عبرت المريضة البولندية عن سعادتها بإجراء العملية الناجحة بمستشفى لطيفة بعد تعذر ذلك في موطنها بولندا، معربة عن شكرها وامتنانها للكوادر الطبية في المستشفى وبالخدمات المتميزة التي يقدمها المستشفى، مشيرة إلى السمعة الطيبة التي يحظى بها المستشفى كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.

وقالت إنها اتخذت قرارها بتلقي العلاج بمستشفى لطيفة بعد اطلاعها على التجارب الناجحة للمستشفى بمجال جراحة المناظير، والاستماع الى آراء المرضى وتجاربهم في هذا المجال ونصائحهم لها بالعلاج في المستشفى.

#بلا_حدود