الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
أمطار على الشويب اليوم.

أمطار على الشويب اليوم.

أمطار لثماني ساعات على مناطق متفرقة.. والأرصاد: 351 طلعة لتلقيح السحب في 2020



كشف المركز الوطني للأرصاد لـ«الرؤية» عن تنفيذ 351 رحلة جوية لعمليات تلقيح السحب المعروفة باسم «الاستمطار»، من بينها 28 رحلة جوية منذ بداية شهر سبتمبر الماضي حتى الآن.

الصور من موقع المركز الوطني للأرصاد.



وعلى صعيد متصل، هطلت أمطار الخير، متفاوتة الشدة، اليوم الأحد، على مناطق متفرقة من الدولة، استمرت لمدة 8 ساعات متواصلة في بعض المناطق، حيث بدأت في الساعة الواحدة ظهراً واستمرت حتى التاسعة مساءً، وذلك نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

هطول الأمطار على الشارقة.



وشملت الهطولات الخفيفة المنامة في عجمان، وفلي في الشارقة، والهير في العين، إلى جانب أمطار خفيفة إلى متوسطة على مليحة والشويب في الشارقة، والشويب في العين، ثم أصبحت غزيرة على المداد، الشويب، والعويد في الشارقة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث سيكون الطقس غائماً جزئياً في أغلب الأحيان على مناطق متفرقة، مع فرصة تكوّن سحب ركامية خاصة شرقاً وغرباً قد يصاحبها سقوط أمطار.

خلال هطول الأمطار اليوم.



وذكر المركز أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س مع السحب، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

#بلا_حدود