الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الأعمال الخيرية» تبني 200 منزل لمتضرري الفيضانات في السودان

«الأعمال الخيرية» تبني 200 منزل لمتضرري الفيضانات في السودان

وضع المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية في عجمان الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة، حجر الأساس لإنشاء «قرية السلام» في ولاية نهر النيل بجمهورية السودان، والتي تتضمن بناء 200 منزل للمتضررين من كارثة السيول والفيضانات، التي ضربت السودان خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة، إن القرية المتوقع إنجازها خلال عام، تتضمن بناء 200 مسكن إضافة إلى مسجد كبير ومركز صحي، مؤكداً أن المشروع فاتحة خير لمشاريع خيرية مماثلة في جمهورية السودان، نظراً للكم الهائل من الدمار الذي خلفته مياه الأمطار والسيول في جميع الولايات السودانية، وذلك بهدف التخفيف من معاناة الكثير من المتضررين في ظل الظروف الحالية.

وأشار إلى أن الهيئة كانت قد وزعت 5000 طرد غذائي على المتضررين في العاصمة الخرطوم وعدد من القرى النائية.. معرباً عن شكره للمتبرعين والمحسنين الذين أسهموا ودعموا جهود الهيئة في إغاثة السودان من خلال تبرعاتهم السخية.

من جانبهم أعرب المستفيدون من المشاريع الخيرية التي تنفذها هيئة الأعمال في السودان عن امتنانهم وشكرهم لدولة الإمارات ممثلة في هيئة الأعمال الخيرية، لما تقدمه من دعم وجهد لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في عدد من الولايات الأكثر تضرراً من كارثة الفيضانات.