الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

‎الطاير والجابر يبحثان مع وزير الخزانة الأمريكي ورجال أعمال إسرائيليين تعزيز التعاون

استقبل وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، في قصر الإمارات في أبوظبي، اليوم الاثنين، وفداً برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين، يضم عدداً من رجال الأعمال الإسرائيليين.

وحضر اللقاء وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي خلدون خليفة المبارك، ورئيس دائرة المالية جاسم محمد الزعابي، ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي محمد علي الشرفاء، إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الإماراتيين.

كما حضر من الجانب الأمريكي كل من المبعوث الأمريكي في الشرق الأوسط آفي بيركويتز، ورئيس المؤسسة الأمريكية للتمويل والتنمية الدولية آدم بوهلر، وسفير الولايات المتحدة لدى دولة الإمارات جون راكولتا جونيور، وعدد من كبار المسؤولين.


وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين، وذلك في أعقاب الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الموقع بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، كما تم التطرق إلى أهمية الاتفاق في فتح آفاق جديدة للتعاون في المنطقة، وفي إطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي، بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة، وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.


والتقى رجال الأعمال الذين يمثلون القطاعات المختلفة في دولة إسرائيل، عدداً من رجال الأعمال والمؤسسات التجارية وكبار الشخصيات الاقتصادية في دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين، في إطار رغبة كلا الطرفين لإقامة علاقات اقتصادية مباشرة.

وخلال مأدبة عشاء، استمع الحاضرون إلى كلمات رئيسية من الطاير ومنوشين وراكولتا جونيور.

كما تم على هامش الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الإمارات الوطنية القابضة وشركة «فورتيفاي» الإسرائيلية، وكذلك بين مؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومركز إسحاق رابين.