الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الداخلية» تفتتح المعرض الافتراضي الأول للابتكارات الأمنية

«الداخلية» تفتتح المعرض الافتراضي الأول للابتكارات الأمنية
افتتح وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف الشعفار، اليوم الثلاثاء، المعرض الافتراضي الأول للابتكارات الأمنية الذي تنظمه الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بوزارة الداخلية.

وتشارك في المعرض القيادات الشرطية بالدولة، لتبادل أفضل الخبرات والتجارب، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي، وخلق جو من المنافسة بين القيادات الشرطية للتصدي للجرائم الإلكترونية.

حضر الافتتاح رئيس مجلس التطوير المؤسسي اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، ومدير عام الأمن الوقائي بالوزارة اللواء عبدالعزيز الشريفي، ومدير عام العمليات المركزية بالوزارة العميد الدكتور علي الطنيجي، وعدد من منتسبي وزارة الداخلية.


وقال الفريق الشعفار إن تنظيم المعرض يأتي انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على نشر الوعي وترسيخ مفهوم ثقافة الابتكار وتحفيز الأجيال لبذل المزيد من الجهود والعمل بطريقة مبتكرة.


وأكد أن لدى وزارة الداخلية استراتيجية في مجال الإبداع والابتكار تركز على التعليم والتدريب والممارسة، لنتمكن من تجاوز النمطية في الأداء، إلى الإبداع والابتكار من خلال استحداث وتبني العديد من السياسات والمبادرات حتى أصبحت عمليات الإبداع والابتكار في المجالات الأمنية ممارسة راسخة في المشاريع والمبادرات حتى الوصول إلى الريادة في العمل.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة العميد محمد بطي الشامسي إن المعرض يهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار بين منتسبي وزارة الداخلية وتحفيزهم وتشجيعهم للمساهمة في تصميم المستقبل، وإحداث قفزات نوعيّة واحتضان الأفكار المبتكرة التي تصوغ حلولاً جديدة للتحديات المستقبلية في تطوير العمل الشرطي المؤسسي.