السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
No Image

إطلاق خدمة تجديد بطاقات الهوية وجوازات السفر تلقائياً للمواطنين

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، مجموعة خدمات فردية، لتسهيل حياة المواطنين، شملت تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية تلقائياً.

وتفصيلاً، كان فريق الإدارة الافتراضية للخدمات الاستباقية في وزارة «اللامستحيل»، قد طوّر باقات خدمات «قبل الطلب»، والتي تشمل منصة «أسرتي» الموجهة للأسر في دولة الإمارات، وتضم 12 خدمة استباقية، مع إنجاز منصة «باشر» لتسهيل ممارسة الأعمال، واستقطاب المستثمرين، وتضم 14 خدمة استباقية.

وأوضحت الهيئة، من خلال حسابها الرسمي على «تويتر» اليوم الثلاثاء، أن أبرز تلك الخدمات تتضمن كلاً من إصدار خلاصة القيد الإلكترونية، واستلام عقد الزواج، وفتح حساب بنكي في أقل من 24 ساعة، وإصدار الرخصة التجارية وعضوية غرفة التجارة وبطاقة المنشأة وعقد التأسيس المصدق، وتحديد النشاط الاقتصادي والشكل القانوني للشركات، وتقدير التكاليف، والتقديم على منحة الزواج، وطلب الدعم السكني، والتحديث التلقائي لبيانات الحالة الاجتماعية، وتجديد بطاقة الهوية وجواز السفر، والتفعيل التلقائي لبطاقات الخصومات، وإصدار الوثائق الرسمية الخاصة بالمولود الجديد، والتقديم التلقائي على إجازة الأمومة وعلاوة الطفل وإجازة الأبوة، وحجز تلقائي لمقعد دراسي لكل مواطن في مدرسة حكومية.


وبينت الهيئة أن نتائج إدارة الخدمات الاستباقية تجسّد توجهات القيادة الرشيدة بتصميم مفهوم العمل الحكومي الاستباقي، وتطوير آلياته وصولاً لأفضل نموذج حكومي يواكب متطلبات المستقبل، وينعكس إيجاباً على المتعاملين والمجتمع، كما تؤكد مرونة العمل الحكومي وجاهزيته، وتنبيه الاستباقية في تقديم الخدمات نهجاً مستداماً.

No Image



وعلى صعيد متصل، في إطار حرص الهيئة على تقديم خدماتها وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وسعياً لتسهيل الإجراءات على المتعاملين قبل الطلب، أطلقت الهيئة باقة الخدمات الاستباقية تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة لبلوغ خدمات حكومية متقدمة.

وذكرت أن الخدمة الاستباقية عبارة عن حزمة الخدمات الذكية التي يتم استعراضها وتقديمها تلقائياً قبيل طلب المتعامل لها، لضمان تحقيق الاستجابة الفورية لتطلعات المتعاملين وإنجازها بأقصى درجات المرونة والكفاءة.

وأوضحت أن هناك 4 فئات مستهدفة من تلك الخدمة، وهم: (المواطنون، والمقيمون، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، والشركات).

#بلا_حدود