السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
No Image

تعاون بين «زايد العليا» و«أبوظبي للإسكان» لتسريع إنجاز طلبات أصحاب الهمم

وقّعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للإسكان، على هامش اجتماع اللجنة العليا للحكومة الرقمية في أبوظبي.

وترمي المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين للوصول لأهداف وتوجهات حكومة أبوظبي في تسهيل وتحسين وتسريع الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم، وتقديم خدمات استباقية تتمثل في دراسة احتياجاتهم للـ30 سنة المقبلة، ما يمكّن الهيئة من التحديد والتخطيط المستقبلي لمتطلبات المساكن من تصميم، ومواءمتها بحسب الإعاقات المسجلة والمستحقة في الدراسة.

تأتي المذكرة استعداداً للـ50 عاماً المقبلة، وضمن المشاريع والشراكات بين القطاعات الحيوية، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على ضمان الاستقرار الاجتماعي وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، ولا سيما أصحاب الهمم، وتعزيز دورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية في المجتمع.


وتهدف الشراكة الاستراتيجية إلى دراسة وتضمين المتطلبات الإضافية لأصحاب الهمم ضمن سياسة منح السكن التي تعمل هيئة أبوظبي للإسكان على تحديثها ضمن مشاريعها المستقبلية، على أن يتم الربط الإلكتروني بين مؤسسة زايد العليا والهيئة لمنح المؤسسة خاصية الاستعلام عن أسماء أصحاب الهمم المقدمة للطلبات ومتابعتها.

وقّع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الأمين العام للمؤسسة عبدالله عبدالعالي عبدالله الحميدان، وعن هيئة أبوظبي للإسكان المدير العام بشير خلفان المحيربي، وجرت مراسم التوقيع «عن بعد» بحضور عدد من قيادات المؤسسة والهيئة.
#بلا_حدود