الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020
No Image

جامعة الشارقة تفتتح برنامج الدبلوم المهني في الطفولة المبكرة

أعلن مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة عن افتتاح برنامج الدبلوم المهني في الطفولة المبكرة، والذي ينظَّم بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم.

وافتتح البرنامج مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي، بحضور الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم محمد الملا، ومديرة إدارة الحضانات بمجلس الشارقة للتعليم مريم الشامسي، بهدف تزويد المشارِكات على مدى فصلين دراسيين خلال العام الأكاديمي (2020 - 2021) بالمهارات والمعارف الأساسية حول مبادئ تنمية الطفل عبر مراحل النمو المختلفة، وتحديداً مجال تعليم الأطفال ورعايتهم في مرحلة الطفولة المبكرة.

وصُمم البرنامج لتطوير المهارات المهنية لمشرفات الحضانات في إمارة الشارقة وإتاحة فرصة التقدم في عملهن عبر استخدام أحدث النظريات والاستراتيجيات والتقنيات في العملية التعليمية للأطفال والتي تدعم نموهم وتطورهم.


كما يضم البرنامج عدداً من المحاور الأساسية ومنها، بيئة التعلم الإبداعية والتعبير الإبداعي، وتغذية وصحة وأمان الطفل، وحماية الطفل في التشريعات الإماراتية، ومهارات التواصل والإرشاد النفسي، وتعليم مبادئ الرياضيات والعلوم للطفل، وإعداد الطفل للقراءة والكتابة، ورعاية أصحاب الهمم.
#بلا_حدود