الجمعة - 27 نوفمبر 2020
الجمعة - 27 نوفمبر 2020
No Image

«التربية» تستحدث وظيفة اختصاصي لحماية الطفل

استحدثت وزارة التربية والتعليم بمدارسها وظيفة «اختصاصي لحماية الطفل»، وفتحت باب التقدم للوظيفة، على أن يكون بعد غد الخميس، آخر موعد للتقدم.

وخاطبت الوزارة مدارسها لاطلاع الراغبين للتقدم إلى الوظيفة وفقاً لشروط حددتها، تتعلق بأن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي في العلوم الاجتماعية أو النفسية أو الأسرة والطفولة، أو حاصلاً على دبلوم في الاختصاصات المذكورة، مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال حماية الطفل، وأن يتضمن التقدم موافقة المدير المباشر على الترشيح لمهام اختصاصي حماية الطفل، وتجاوز المرشح لاختبار سابق لتصفية المرشحين، وأن يكونوا قد تجاوزوا برنامج تأهيل اختصاصي حماية الطفل (25 ساعة تدريبية)، مع اجتياز الاختبار النهائي، واجتياز برنامج الضبطية القضائية، وقسم اليمين.

وأكدت الوزارة أن وحدة حماية الطفل، ومن خلال هذا الإعلان، بصدد تأهيل الدفعة الثانية من اختصاصي حماية الطفل، بعد لقاءين تعريفيين نظمتهما حول برنامج حماية الطفل، واختبار إلكتروني للاختصاصيين.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن «وحدة حماية الطفل»، التي أطلقتها سابقاً، تستهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، وتهدف إلى حماية الطفل من جميع أنواع الإساءة والإهمال والاستغلال التي يتعرض لها في البيئة المحيطة سواء في المدرسة أو المنزل، والحفاظ على سلامة الطلبة بدنياً ونفسياً وتعليمياً.

وتوقعت أن يؤدي إطلاق الوحدة إلى تأثيرات إيجابية سريعة على الحالة التعليمية والنفسية والبدنية لطلبة المدارس في الدولة، خصوصاً مع النهج الشمولي الذي تتبعه الوحدة في التعامل مع الإساءات التي يتعرض لها الأطفال، وارتباطها بكل الجهات المعنية بالطفل والتي تتعامل معه، من مدارس وجهات تشريعية وتنفيذية وأولياء أمور، وهو ما من شأنه خلق منظومة متكاملة لبسط مظلة الحماية القانونية والاجتماعية على الأطفال في المراحل التعليمية المختلفة.

#بلا_حدود