الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات.. 483 مليون جرعة تطعيم وصلت إلى 86 مليون طفل في باكستان

منذ عام 2014، أتاحت دولة الإمارات الكثير من مواردها وخبراتها ميدانياً في باكستان من خلال حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث وفرت أمصال التطعيم والمساعدات إلى المناطق النائية هناك، والتي كان يتعذر الوصول إليها في السابق.

وتأتي حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في إطار برنامج المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، الذي انطلق بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، بغية مد يد العون والمساعدة الإنسانية لأبناء الشعب الباكستاني ودعم جهودهم التنموية نحو تحقيق المستقبل الأفضل.

في هذا العام 2020، أوقف فيروس كورونا المستجد حملات التطعيم في جميع أنحاء العالم وحذر المجتمع الصحي من احتمال حدوث أزمة شلل أطفال جديدة، وتغلبت حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال على هذه التحديات الجديدة وكانت أول من استأنف التطعيم، وما بين يوليو وسبتمبر 2020 تم الوصول إلى أكثر من 16 مليون طفل وتم تقديم 28 مليون جرعة تطعيم لهم.



ويتخذ العاملون الصحيون في الخط الأمامي الآن الاحتياطات الصحية المناسبة من كورونا أثناء إعطائهم اللقاح، مع توعية الأسر أيضاً بأساليب الوقاية من الفيروس.


وبالنسبة للعديد من الأسر والمجتمعات، فإن هؤلاء العاملين الصحيين هم أول من يبلغهم بالفيروس والإجراءات الجديدة التي يتعين عليهم اتخاذها لحماية أنفسهم.

وتنفذ الحملة في شتى مناطق باكستان وبجهود 106 آلاف عامل وممارس وطبيب وممرض وممرضة، وأكثر من 25 ألف فرد سلامة وأمن، وقدمت 483 مليون جرعة تطعيم ووصلت إلى 86 مليون طفل، حيث تصل شهرياً لنحو 16 مليون طفل باكستاني.