الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
No Image

ورشة توضح حقوق الزوجين في الإسلام والقانون

نظمت العيادة القانونية بكلية القانون في جامعة الإمارات بالعين ورشة عمل حول «حقوق الزوجين في الإسلام والقانون».

وأكد أستاذ مساعد في قسم الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الإمارات الدكتور علي الجنيدي خلال الورشة أهمية توعية الأجيال الحالية بحقوق الزوجين في الإسلام والقانون لما لها من أهمية في تقليل الأضرار والمشاكل الأسرية.

ونوه الجنيدي إلى أن الإسلام وضع نظاماً دقيقاً في قضايا الأحوال الشخصية لا سيما أحكام الزواج لضمان استقرار الأسرة التي أصبحت مهددة بسبب عدم إلمام الزوجين بحقوقهم وواجباتهم التي رتبها عقد الزواج ما تصل إلى مرحلة الانهيار الأسري الكامل.

ولفت إلى المفاهيم والعادات الخاطئة المنتشرة من قدوات سيئة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تؤثر سلباً على المجتمع، مؤكداً أن صنع القدوات الحسنة يزرع في شبابنا القيم الحميدة وهي مسؤولية جميع أفراد المجتمع لأن القدوات يسهمون في تشكيل شباب وقادة للمستقبل.

كما ناقشت الورشة أثر التعديلات المتعاقبة في قانون الأحوال الشخصية في شأن الحقوق الزوجية بدءاً من حقوق الزوجة وانتهاء بالحقوق المشتركة وما رتبه القانون على الإخلال بها.

بدوره أشار أستاذ مساعد بقسم القانون العام ورئيس العيادة القانونية الدكتور سعيد بن صفوان إلى دور العيادة القانونية في طرح القضايا المجتمعية بهدف توعية الطلبة والمجتمع بكيفية التعامل مع هذه القضايا لا سيما أن أحد أهداف العيادة هو مواجهة الطلبة مواجهة فعلية لمشكلات قانونية واقعية يمكن أن تـواجههم في حياتهم العملية، وتنظيم ورش ومحاضرات من شأنها تبادل الخبرات مع مختصين وخبراء في مجالات عدة.

#بلا_حدود